أخباراقتصاد عربي

خلال مؤتمر صحفى يعقد بمكتب بيزنس فرانس بالقاهرة ” 700 زائر مصرى أجروا اتفاقيات مع الشركات العالمية بالمعرض فى مجال الاغذية والمشروبات ” مدير مكتب بيزنس فرنس ورئيس البعثة الاقتصادية بالقاهرة ” يعلن موعد عن معرض سيال الفرنسى الأسبوع المقبل

  • كتب :فتحى على
    خلال الموتمر الصحفي الذى يعقد الان بمقر مكتب بزنس فرانس والذى تابعته ” رجال الاعمال ”  قال ليدوفيك بريفوا مدير مكتب بيزنس فرانس بالقاهرة ان معرض سيال باريس يعد ذو الفعالية العالمية الوحيدة المعنيةبشركات الصناعات الغذائية من جميع أنحاء العالم. ومن المقرر أن تعقد فعاليات الدورة الجديدة لمعرض سيال باريس في الفترة من من 21 إلى 25 أكتوبر 2018 بأرض المعارض بباريس نور فيلبانت. يمر اليوم أكثر من نصف قرن من الزمان على انعقاد الدورة الأولى للمعرض الدولي للأغذية “سيال” الذي سعى منذ بداياته ليكون أهم شبكة عالمية للمتخصصين في مجالالأغذية. واليوم يعد معرض سيال باريس 2018 بمثابة عاصمة العالم في مجال الأغذية. وأهم ما يميز هذا العام هو اجتماع عالم الصناعاتالغذائية على مستوى العالم بالعاصمة الفرنسية في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر لتبادل حلول اليوم والغد سعياً للتمكن من مواجهة تحديات هذه الصناعة للثلاثين عاماً القادمة.
    ومن جانبه قال باتيست ديماس مسؤول القسم الزراعى بمكتب بزنس فرانس ان معرض
    سيال باريس 2018: حقق قبل ستة أشهر من افتتاح المعرض حيث تم بالفعل حجز حوالي 90% من مساحة العرض في المعرض معقيام أكثر من ثمانين دولة بتأكيد الاشتراك.
    واضاف خلال فعاليات المعرض التي ستستمر لمدة خمسة أيام، ستتاح للعارضين فرصة عرض منتجاتهم أمام أكثر من 160.000 زائر متخصص من جميع أنحاء العالم. وطبقاً لرغباتهم وتوقعاتهم واحتياجاتهم، سيتمتع الزائرون بإمكانية استكشاف المعرض وفقاً لمرجعية القطاعات أو للمناطق الجغرافية.
    وقال ديماس شهدت الدورة السابقة لمعرض سيال باريس تواجد أكثر من 700 زائر مصري حيث كان 90% منهم من متخذي القرار. جدير بالذكر أن العلاقات التجارية بين فرنسا ومصر هي علاقات وثيقة حيث سجل التبادل التجاري بين فرنسا ومصر 2.5 مليار يورو عام 2017. وتعد فرنسا المورد السادس لمصر والعميل السابع لها.

وعن دورة عام 2018 قال ديماس بعودة “فكرتين هامتين”. وتتمثل الفكرة الأولى هي إعادة إلقاء الضوء على قطاع المشروبات. وبما أن معرض سيال باريس هو أفضل معرض للصناعات الغذائيةالفرنسية، فإنه سيتم تجميع المنتجات التي تحمل شعار “صنع في فرنسا” والترويج تحت نفس الشعار!. الأكثر من ذلك أن قسم “المعدات والخدمات” سيتواجد مجدداً لإتاحة الفرصة للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

لعرض تكنولوجياتهاومعداتها!.

قسم الأغذية البديلة ” التر نيتف فود”: معرض داخل المعرض …. وفعاليات عدة
ومن الفعاليات الجديدة أيضاً في دورة عام 2018 نجد إقامة قسم الأغذية البديلة الذي سيستقبل العديد من العارضين المتخصصين في عالم الأغذية البديلة فضلا عن خبراء مشهورين في التغذية ا

لصحية وكذا نجوم الابتكار في هذا المجال بغض النظر عن دولهم الأصلية. وقد علق بحماسالسيد نيكولا ترونتزو مدير شبكة سيال قائلا: “إنه المعقل الوحيد للخبرات التي سنقوم بعرضها لأول مرة في فعالية دورة 2018. لقد ظل دوماً معرض سيال في الصدارة عند تناول الموضوعات الخاصة بالأغذية وهذا العام نود تقديم المزيد من خلال قسم الأغذية البديلة الذي يتم تنظيمه بمفهوم مخالف تماماً لجوهر معرض سيال والمتمثل في شعار المعرض الرائد عالمياً في مجالالابتكارات الخاصة بالأغذية”.