الرئيسية / أخبار / جمال ابو علي رئيس جمعية شباب الأعمال ….رفع مستوى النزاهة ومكافحة الفساد أمر مهم للنهوض ببيئة الأعمال فى مصر

جمال ابو علي رئيس جمعية شباب الأعمال ….رفع مستوى النزاهة ومكافحة الفساد أمر مهم للنهوض ببيئة الأعمال فى مصر

 

وقال جمال أبو على، الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن رفع مستوى النزاهة ومكافحة الفساد أمر مهم للنهوض ببيئة الأعمال فى مصر، ما يتطلب إشراك كل الأطراف المعنية من القطاع العام ورجال الأعمال والمجتمع المدنى للمساهمة فى تحقيقه.
جمال أبو على

وقد أشار”، فى كلمته خلال حفل توقيع وانضمام أعضاء المبادرة الجدد، إلى أن تواجد هذه الأعداد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى وجمعيات رجال الأعمال والمنظمات غير الحكومية اليوم لدعم مبادرة النزاهة، يؤكد حرصها على خلق بيئة عمل أكثر التزاما، وتعزيز فرص رفع مستوى المبادرة وتوسعها.

ووقعت52 شركة ومؤسسة على مبادرة النزاهة، للالتزام بمعايير النزاهة ودعم المبادرة ونشر أهدافها، منها 49 شركة صغيرة ومتوسطة، إضافة إلى شركة أوراسكوم للإنشاءات كداعم رئيسى جديد للمبادرة، ومنظمتين من منظمات المجتمع المدنى، وهما مؤسسة صناع الحياة وجمعية تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
كما قال ان المشروع  النزاهة فى الأعمال: “إننا سعداء اليوم بدخول أعضاء جدد للمبادرة، سواء من الشركات الصغيرة والمتوسطة أو الداعمين ومنظمات المجتمع المدنى”، لافتا إلى أن إجمالى عدد الشركات الصغيرة التى انضمت للمبادرة حتى الآن بلغ 108 شركات، إضافة إلى 19 شركة ومنظمة مجتمع مدنى كداعمين جدد.
كماأن المبادرة تسعى للقضاء على الفساد الذى يعرقل فرص الابتكار والنمو وحماية المنافسة، ويعرقل النمو الاقتصادى، مشيرا إلى أن المبادرة تسعى لتعزيز لعمل الجماعى، ودمج كل رجال الأعمال من أجل معالجة التحديات التى يواجهها تطبيق معايير النزاهة، وأيضا توفير برامج لتدريب وتمكين كل الشركات للتوافق مع معايير المبادرة.
قصى سلامة مبادرة النزاهة فى الأعمال
ودخول الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة النزاهة، يساهم فى تحسين صورتها وعلاماتها التجارية، بما يساهم فى جذب الاستثمارات والشركاء التجاريين والعملاء، ووضع وتطوير الضوابط الداخلية للشركات، بما يُحسن القدرة على الإشراف على عمليات الشركات والتعرف على المخاطر وضبط عمليات التلاعب، إضافة إلى إتاحة فرص تجارية متبادلة.
وأكدعماد غالى، الرئيس التنفيذى لشركة “سيمنز- مصر”، أن هناك 4 انعكاسات إيجابية لمكافحة الفساد، تتمثل فى رفع مستوى المعيشة للأفراد فى المجتمع، وخلق بيئة أعمال جيدة، وزيادة القدرات الإنتاجية والتنافسية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، لافتا إلى أن الشركات ستكون قادرة على اتخاذ القرار الصحيح وثقة العملاء بها نتيجة الالتزام بمعايير النزاهة ومكافحة الفساد، ما يحقق المنافسة العادلة فى السوق ويساهم فى تقدم الاقتصاد.
وقدأضاف الى”، أن العام 2015 شهد انطلاق مبادرة للعمل الجماعى، بالتعاون مع الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بتمويل 1.4 مليون دولار، بهدف خلق شراكة بين كل الأطراف المعنية لمكافحة الفساد، مؤكدا أن الفساد أحد أهم العوامل التى إذا تم القضاء عليها ستتحقق تنمية اقتصادية حقيقة فى مصر.
من جهته، أعرب وائل الألفى، مدير أول إدارة لتطوير الأعمال بشركة أوراسكوم للإنشاءات، عن سعادته بالانضمام للمبادرة، مؤكدا أن شركته تحرص على تطبيق أعلى معدلات النزاهة فى معاملاتها، وأنها وقعت مذكرة تفاهم مع مبادرة النزاهة، بحيث تمنح الشركات الأعضاء فى المبادرة معاملة تفضيلية عند اختيار وتقييم سلسلة الموردين، بعد استيفاء تلك الشركات اشتراطات التأهيل لتطبيق ميثاق النزاهة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

االشيخ

ضمن سلسلة عشق النور استمتع بحديث الامام صلاح الدين القوصى “سطور من نور ” بالقناة الثانية-رمضان 1427

ضمن سلسلة عشق ...