عام

” رجال الأعمال المصريين ” و” المهندسين الاستشاريين” يطلقان الدورة العاشرة من مبادرة “من الجامعة إلى العمل”

كتب : فتحى على 

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين وشركة جماعة المهندسين الاستشاريين “ECG” عن بدء الدورة العاشرة من مبادرة “من الجامعة إلى العمل” بالتعاون مع المؤسسة المصرية الأوربية للتدريب والتنمية وعدد كبير من كليات الهندسة بالجامعات المصرية والاجنبية فى مصر.

ووقعت الدكتورة نيفين عبد الخالق، مؤسس مبادرة “من الجامعة إلى العمل” ورئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال والعضو المنتدب لشركة جماعة المهندسين الاستشاريين عدد من بروتوكولات التعاون وشركاء المبادرة من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى والجامعات بالاضافة إلى الشركاء الاعلاميين الداعمين للمبادرة.

وشملت بروتوكولات التعاون كل من جامعة القاهرة وعين شمس و حلوان وبنها والجامعة البريطانية والجامعة الكندية والجامعة الروسية والجامعة الصينية وجامعة النيل وعدد من الشركات ومؤسسات المجتمع المدنى من بينهم جمعية المهندسين المدنيين وجمعية المهندسين المعماريين ونادى الأمارات للأعمال ونقابة المهندسين بالاضافة إلى عدد من المؤسسات الاعلامية ومنها جريدة القرار المصرى.

وقال محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الجمعية حريصة على مشاركة أعضائها فى كافة البرامج الخاصة بالمشاركة والمسئولية المجتمعية والتى لا تقل أهمية عن دور القطاع الخاص المصرى فى الشراكة مع الدولة فى استكمال مسيرة الاصلاح والتنمية.

واشار يوسف، إلى أن الجمعية تضم 15 لجنة متخصصة يمثلون كافة القطاعات الاقتصادية وتعقد بصفة دورية لمناقشة كافة القضايا والقوانين والتشريعات المحفزة للاستثمار والتجارة والصناعة بالاضافة إلى لجنة المسئولية المجتمعية برئاسة الدكتورة نيفين عبد الخالق والتى لها دور كبيراً فى مساندة الشباب والتدريب بجانب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت الدكتورة نيفين عبد الخالق رئيس لجنة التنمية المستدامة بالجمعية ومؤسس مبادرة “من الجامعة إلى العمل”، أن المبادرة نجحت فى تخريج 4500 متدرب من الطلبة والطالبات بكليات الهندسة منذ اطلاق المبادرة فى 2010، مشيرة إلى أن جميع خريجى مبادرة “من الجامعة إلى العمل” تم توظيفهم.

واضافت عبد الخالق، أنه لأول مرة سيتم ضم ممثلين من البرنامج الرئاسى بجانب الهيئات الداعمة للمبادرة وسيتم بدء أولى الدورات التدريبية وورش العمل فى أوخر شهر يونيو المقبل، مشيرة إلى أن المبادرة هذا العام ستركز بشكل كبير على عقد الدورات بمحافظة الاسكندرية بالاضافة إلى محافظات الصعيد والتى استحوذت على النصيب الأكبر من الاهتمام فى السنوات الماضية للمبادرة، لافتا إلى أنه سيتم تدشين أول موقع توظيف إلكترونى لمساعدة الشباب فى ايجاد فرص العمل المتميزة بعد اتمامهم للبرامج التأهلية التى توفرها المبادرة لخريجى كليات الهندسة وعلى رأسها اتقان المهارات الحياتية ومهارات بناء فرق العمل.