أخبارتأمين

بروتوكول تعاون استراتيجي بين “المهندس للتأمين” و” SES “للحلول الهندسية

خالد عبد الصادق :نعمل علي دعم استراتيجية الدولة لتحفيز الإقتصاد الاخضر بتغطية اخطارها التأمينية

ايمان الواصلي

عبد الله خالد :المهندس للتأمين تمتلك تغطيات لكافة الاخطار

م. أسامة كمال :”SES” تتوسع فى الطاقة الجديدة حفاظا على البيئة والحد من من إستخدامات الوقود الاحفورى

أبرمت شركة المهندس للتأمين ــ اقدم شركات التأمين التابعة للقطاع الخاص في مصر ــ بروتوكول تعاون مع شركة SES للحلول الهندسية ، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية بحضور المهندس أسامة كمال وزير البترول السابق ورئيس مجلس إدارة SES ، وعبد الله خالد رئيس مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين . أبرم البرتوكول خالد عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين ، والمهندس أسامة كمال رئيس مجلس ادارة شركة SES للطاقة ، وحضر
توقيع البروتوكول من جانب شركة المهندس للتامين كل من د. جمال عبد العظيم مدير عام الشؤون الفنية ، وحسام الكاشف مدير إدارة التامين الهندسي ، ومحمود عبدالله مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة ، فيما حضر من جانب شركة SES كل من محمد قدري الرئيس التنفيذي ، وأحمد نجيب المدير التجاري ، والمهندس مصطفي جلال مدير قطاع العمليات ، وأيمن حلمي مدير علاقات العملاء ، ومنار الجزار مدير تطوير الأعمال.
يقضي البرتوكول بأن تتولي شركة المهندس للتأمين تغطية محطات الطاقة المتجددة المرتبطة بمخاطر السرقة و التخريب و الكسر أو التلف نتيجه العوامل الطبيعية و غير الطبيعية.
وفى تصريحات له عقب توقيع البروتوكول .. قال المهندس أسامة كمال وزير البترول السابق ورئيس مجلس ادارة شركة SES بأن شركته تعمل علي التوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتابعة للحفاظ علي البيئة وبهدف الحد من استخدامات الوقود الاحفوري، مشيرا فى السياق نفسه إلى أن مصر تعتمد بنسبة ٩٣ % علي الغاز والبترول لتوليد الطاقة مقارنة بنحو ٢٥% هي نسبة الإعتماد عليها في الدول الاوربية.

خالد عبد الصادق والمهندس أسامة كمال يتبادلان البروتوكول
خالد عبد الصادق والمهندس أسامة كمال يتبادلان البروتوكول

أشار المهندس أسامة كمال كذلك إلى أن ” SES ” ابرمت هذا الإتفاق الإستراتيجى مع شركة المهندس للتامين بصفتها أقدم شركات التأمين التابعة للقطاع الخاص في مصر وبما لديها من خبرات فنية متميزة ، مضيفا بقوله أن اللجوء لشركة المهندس للتأمين لتغطية الاخطار المرتبطة بمحطات الطاقة الشمسية يهدف الي تحفيز العملاء علي التوسع في تلك المحطات.
من جهته قال عبد الله خالد رئيس مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين بأن شركته تمتلك كافة التغطيات التي يحتاجها العملاء ، بالإضافة الي قدرتها علي تفصيل التغطيات التي تناسب كل عميل نتيجة وفرة الكوادر الفنية المؤهلة بقيادة العضو المنتدب.
من جانبه .. قال خالد عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين بأن شركته تعمل علي تحقيق رؤية الدولة ٢٠٣٠ المرتبطة بالاقتصاد الاخضر، وأن برامج وتغطيات المهندس للتأمين يمكن من خلالها ترويض اية مخاطر بشكل فني ، مشيرا الي ان دور قطاع التأمين هوبالأساس توفير التغطيات لدعم استراتيجية الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
أكد خالد عبد الصادق أن البروتوكول الذي ابرمته المهندس للتأمين مع شركة SES إنما يعكس حرص شركتنا علي دعم مشروعات الطاقة الشمسية والجديدة والمتجددة، ويجسد بشكل عملى مواكبة المهندس للتأمين لكافة المستجدات فى الإقتصاد العالمى .
وكشف د. جمال عبد العظيم مدير عام الشؤون الفنية بشركة المهندس للتأمين عن أن البرتوكول الذي ابرمته شركته مع SES يعد الأول من نوعه في سوق التأمين المصري ، مؤكدا على أن الجهاز الفني بشركة المهندس للتأمين قادر علي تفصيل التغطيات التأمينية التي تناسب احتياجات كل عميل ولديها برامج إعادة تأمين مع كبريات شركات الإعادة العالمية التي تسمح لها بتوفير الطاقة الاستيعابية المطلوبة لكل خطر.بروتوكول