أخباررياضه

العراق يتقدم لتنظيم الدوره الدوليه الثانيه

كمال عامر رئيس التحرير يكتب :

العراق يطلب مساندة مصر للفوز بتنظيم النسخة الثانية من الدورة الدولية الرياضية
١-علي كريم حسين رئيس الاتحاد العراقي للشركات بصرح :مصر تملك بنيه رياضيه واداريه تتيح لها النجاح دائما
٢-الاتحاد العراقي يدرس توسيع قاعدة المشاركه بضم المتعاقدين والرواد
٣-صلاح عبد الله يوسف نائب رئيس الاتحاد العراقي للشركات :
أ-نناقش مع الاخوه المصريين تعاون اكبر واعمق والاستفاده من تجربة الاتحاد المصري في خدمة المجتمع
ب-الاتحاد العراقي للشركات اه دور كبير في صقل مهارات المدربين والاداريين .وندرس دورنا في ملف بناء الانسان بشكل عام

استقبل م.حسن كامل رئيس الاتحاد المصرى للشركات ود. أحمد إسماعيل رئيس الاتحاد العربى للشركات والأمين العام للاتحاد المصرى ويحيى السيد مدير الدورة مساء أمس بمقر إدارة الدورة كل من على كريم حسن رئيس الاتحاد العراقي للشركات
وم.صلاح عبد الله يوسف نائب رئيس الاتحاد العراقي للشركات وحسن عبد الهادي جبار نائب رئيس البعثه العراقيه المشاركه في الدوره ..
االدولية الرياضية للشركات المقامة ببورسعيد من ٢٠-٢٧ أكتوبر والتى تأتى ضمن احتفالات الاتحاد المصرى بخمسين عاما على انتصار أكتوبر بمشاركة أربع دول عربية و١٧ فريقا لشركات مصرية فى خماسيات الكرة وتسع شركات فى تنس الطاولة وأربع شركات فى اليد.٠٠
الوفد العراقى طلب أثناء الاجتماع تأييد مصر لطلبة تنظيم الدورة الرياضية للشركات فى نسختها الثانية فى بغداد والتى تشترط وزارة الشباب العراقية مشاركة من ثمانى دول للموافقة على دعمها وقد وعد م. حسن كامل ود.أحمد إسماعيل ببذل كل الجهود لجذب الاشقاء العرب أو غيرهم للمشاركة وحيث إن البطولة دولية وأن الاتحاد العام المصرى مع الاتحاد العربى قد يستحدثوا مشاركه دولية من خارج العرب وهو ما يسمى فتح الباب لتوفير شروط التنظيم..
اللافت أن مصر وافقت وفورًاعلى تأييد العراق فى تنظيم النسخة الثانية من البطولة فور تقدمها بالملف مع وعد ببذل كل الجهد فى هذا الشأن
وقد صرح م. حسن كامل بأن الاتحاد العام الرياضى المصرى للشركات يسعى من خلال خطط عمله إلى جذب الهيئات والمؤسسات العربية التى تعمل فى نفس أهداف الاتحاد للمشاركة.
موضحاً ندعم الاتحاد العربى لتعظيم دورة وتذليل كل العقبات الموجودة وأكد أن الأشقاء فى العراق شرحوا لنا أهمية تنظيم الدورة العربية الرياضية للشركات وأنهم يودون اطلاق رسالة للعالم بأن العراق آمن ومستقر أكبر مما ينشر فى الإعلام وهذا الطرح ينسجم مع طرحنا وأهدافنا من أجندة بطولاتنا وفعالياتنا.
من ناحيته أكد د.أحمد أسماعيل رئيس الاتحاد العربى للشركات بأن الاتحاد سيوفر كل ما يستطيع توفيره من عناصر لنجاح النسخة الثانية بالعراق وقد أبديت سعادتى برغبة الأشقاء بالعراق فى طلب تنظيم النسخة الثانية من الدورة الدولية الرياضية بعد أن شاهدوا نجاح النسخة الأولى التى تقام ببورسعيد وقوة المنافسة والأهم التداعيات لها خارج الملاعب.
حيث تقام النسخه الأولى تحت شعار نصر أكتوبر خمسين عاما من الفخر.
٠٠٠٠
فى لقاءات مع قادة بعثة العراق على كريم حسن رئيس الاتحاد العراقى للشركات ورئيس بعثة العراق فى الدورة الدولية الرياضية الأولى «خمسون عاما على نصر أكتوبر على إسرائيل».
من خلال حوارى معه جمعت إجاباته
١-جئنا إلى مصر لنعبر لها وللشعب المصرى عن حبنا وتقديرنا لهم ولمسيرة البناء والتنمية الحالية.. أيضا حضرنا لنشارك الأشقاء العرب المشاركين فى تقديم التهنئة لمصر ولشعبها ونشارك فرحتهم بتحقيق أعظم انتصارات على إسرائيل وهو انتصاراً لكل العرب.
٢-البعثه العراقية تكبدت تكاليف حضور مضاعفة عما هو مقرر لإشكاليات لوجستية طارئة وأنا هنا أدلل على أن رغبتنا فى المشاركة مع الدول العربية فى مهرجان مصر لإحياء انتصار أكتوبر أكبر من أى شىء.
٣-حضرنا إلى بورسعيد بفريق عراقى شركات لخماسيات الكرة.. يحمل لقب بطل العراق للشركات نسخة ٢٠٢٣وهو فريق نفط البصره أى أنه أفضل تمثيل للكرة الخماسية ونسعى للتتويج تاريخ مشاركتنا فى البطولات العربية مع الفرق المصرية أننا أبطال الذهب أو الفضة نسعى للتتويج وهو حق طبيعى ولدينا فريق متجانس وجهاز تدريبى محترم وإدارى ممتاز وظروف البطولة حيادية وعادلة.
٤- دور اتحاد الشركات فى العراق هو نشر الرياضة بين شريحة العاملين فى الشركات واماكن الإنتاج وهو ما يصب فى صالح صحة المواطن وحياته وهو ما ينعكس على الإنتاج بكل صورة وأيضا نهتم بتنمية مهارات تلك الفئة الشخصية والعامة والرياضة هى كلمة السر فى تلك المعادلة.
٥-الاتحاد الرياضى العراقى يدرس الآن أجندة توسيع المشاركة فى أنشطته بمنح الرواد فرصة المشاركة مع الاهتمام بشريحة الموظفين الجدد أو المتعاقدين وهم من الشباب وأعتقد أن ذلك يمنح الاتحاد الفرصة للوصول لأكبر شريحة من المجتمع العراقى.
٠٠٠
م صلاح عبد الله يوسف نائب رئيس الاتحاد العراقي للشركات قال لي:
١-للاتحاد العراقى للشركات دور كبير فى تطوير مهارات المدربين والإداريين باطلاق عدد من المبادرات والدراسات الخاصة بتطوير الأداء وتعظيم المهارات الموجودة بما يتماشى مع التطوير المُذهل لعناصر المنظومة الرياضية.
٢-العراق جاهز لتنظيم أى بطولات أو دورات رياضية أو غيرها ..الأمن لدينا أكبر وأفضل مما ينشره الإعلام ..ونتمنى زيارات للاطلاع وسنبحث تنظيم دورات تدريبية وورش عمل عربيه لمنظومة اعضاء الاتحاد العربى للشركات.
٠٠٠٠٠٠
البعثة العراقية استكملت معها الحوار..م .صلاح عبد الله يوسف نائب رئيس الاتحاد العراقي للشركات اضاف لي :
٣- أتوقع أن يكون نهائى البطولة الحاليه عراقى /مصرى
٤- سنويا نعيد دعمنا للاشقاء المصريين فى احتفالنا جميعا بانتصار اكتوبر ١٩٧٣عن طريق المشاركة فى البطولات المنظمة احتفالا بتلك المناسبة ..ضف إلى أن هذا العام تعيش المنطقة العربيه ظروف استثنائية.. نحن مع الحفاظ على الأمن القومى العربى وقضية فلسطين وأرضها وحياة شعبها وأراضى كل الدول وعدم النزوح خارج أرضهم.
٥-نعمل وبكل الظروف على دعم وتدعيم الاتحاد العربى للشركات بالمشاركة الفعالة فى الانشطه التى ينظمها .
٦- الرياضة فى العراق فى ازدهار ويشهد العراق ايضا ازدهارا ثقافيا وتطورا فى الحياة بشكل عام ..ومع عودة الأمن والأمان لربوع العراق وأغلب مناطقه والاتحاد العراقى للشركات ينظم سنويا بطولاته طبقا لأجندة وخطط العمل والنشاط.
هناك دورى العراق وكاس العراقى الخماسى للشركات.
٧-الحكومة هى الداعم الأول لأنشطة الاتحاد ولدينا ٧٠ شركة منضمة لنشاط الاتحاد ويتوافر فيها شروط الاتحاد.
٨-الدورة الرياضية الدولية الأولى بورسعيد ٢٠٢٣ خمسون سنة انتصار أكتوبر ناجحة بكل المقاييس الأخوة فى مصر عندهم خبرة كبيرة فى تنظيم البطولات مهما كان عدد الدول والمشاركين والدليل الاتحاد العام الرياضى المصرى ينظم بطولة الجمهورية السنوية وعدد المشاركين فيها ثلاثون ألف مشارك.. وهى بطولة أكبر من ألعاب المتوسط وأكبر من بطولات القارة الإفريقية والآسيوية.. التجربة المصرية هنا فى هذا المجال معمقة وثرية لذا هم ضامنون للنجاح حتى قبل أن تبدأ أى بطولة وتحت أى عدد من الفرق أو المسابقات أو غيرهما .. الاتحاد المصرى للشركات قوه مساندة رائعة للاتحاد العربى ونحن ندرس التجربة للاستفادة من تعميمها.
٩-هناك اجتماعات على هامش البطولة مع الاشقاء فى مصر لدراسة تعاون أكبر وأشمل يفيد البلدين وملفات معروضة على طاولة النقاش مثل ملف بناء الإنسان ودور تشكيلات الشركات فى خدمة هذا الملف وما هو المطلوب والشركاء وصيغة التعاون.
……..
الوفد العراقى فى البطولة يضم.. على كريم حسين رئيسًا للوفد وحسن عبدالهادى جبار نائبا لرئيس البعثة وم.صلاح عبدالله يوسف نائب رئيس اتحاد العراق للشركات إداريًا.. وسجاد كاظم ستسيل مشرف فنى للفريق وعباس فاضل حسن مدرب وعبدالكريم صالح معيب مساعد مدرب.. ومؤيد سامى موحدان ومعالج وجعفر حسن كاظم إدارى.
ويضم الفريق اللاعبون وحيدر مجيد دريول ومصطفى كريم كاطع ورافد حميد عيسى وعمر سبتى جمعة وإبراهيم أحمد إبراهيم وإبراهيم سامى خيخون وقيصر منتظر مهدى وحمزة عباس زميل وكرم عباس فاضل وعباس فالح حسين وسالم فيصل عيد وابى طالب عبدالكريم كنها ونواف فلاح لافى وناصر طلاع دحيلان وأمجد محمد على وسامان محمد حسين مشرف إدارى وغازى شابع هامل إعلامى وحسن كاظم طاهر لاعب.