الرئيسية / أخبار / الإلتزام البيئى ينظم برنامج تدريبي مكثف في مجال إدارة المخلفات الصلبة

الإلتزام البيئى ينظم برنامج تدريبي مكثف في مجال إدارة المخلفات الصلبة

كتبت ايمان الواصلي

فى إطارسعى اتحاد الصناعات المصرية / مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة لبناء القدرات وتشجيع الاستثمار فى مجال إدارة المخلفات الصلبة، يعقد مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة فاعليات البرنامج التدريبي الخاص ببناء قدرات مطوري الاعمال في مجال ادارة المخلفات الصلبة وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطني لادراة المخلفات الصلبة، هيئة المعونة الالمانية GIZ، وشركة كيمونس مصر للاستشارات.

صرح الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنه تسيير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، بان هذا البرنامج يأتي فى اطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة البيئة  واتحاد الصناعات المصرية / مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة لتطوير القطاع الصناعي وزيادة قدرته علي تطبيق النظم والبرامج المتعلقة بالبيئة والتنمية.

كما اشار الي ان هذا التدريب يأتي في اطار تفعيل التعاون مع البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة حيث يتم التركيز خلال انشطة البرنامج التدريبي علي بناء القدرات علي موضوعات مختلفة من ضمنها علي سبيل المثال التكنولوجيات الصاعدة في مجال ادارة المخلفات الصلبة، تحسين وزيادة الكفاءة التشغيلية للشركات، تقييم التكنولوجيات المستخدمة، وتحليل التكلفة المالية لمشروعات اعادة التدوير.

من جانبه أضاف المهندس أحمد كمال، المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، ان البرنامج التدريبي المكثف يمتد لفترة اسبوعين ويتم تدريب ممثلين لهيات متعددة حيث يشارك متدربين من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ممثلين من القطاع المصرفي، المراكز التكنولوجية بوزارة الصناعة، الى جانب خبراء واستشارين في مجال البيئة. كما اشار ايضا الي انه من المقرر ان يتم دعوة مجموعة من الشركات العاملة في مجال ادارة وتدوير المخلفات الي الانضمام لبرنامج تدريب مخصص للشركات خلال المرحلة المقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التخلي عن اللحوم الحيوانيه و التحول الى النظام النباتى