أخبارسياحة وطيرانعام

20 فندقا وشركة سياحية مصرية يشاركون فى معرض COTTM بالصين 16 إلى 18 أبريل

تشارك جمهورية مصر العربية حاليا فى الدورة الرابعة عشر لمعرض COTTM بمدينة بكين الصينة ضمن 70 دولة خلال الفترة مابين 16 إلى 18 أبريل الجارى والذى تنظمه شركة Tarsus group فى إنجلترا وتشارك هيئة تنشيط السياحة فى هذا المعرض منذ بدايته بجناح على مساحة 102 متر.. كما تشارك داخل هذا الجناح عدد من الشركات السياحية المصرية والفنادق والقرى السياحية.السفير المصرى فى بكين يعقد لقاءات مع المشاركين ويحثهم على زيادة الحركة الوافدة من الصين

وتفقد السفير أسامة المجدوب، سفير جمهورية مصر العربية في بكين، الجناح المصري في المعرض السياحي الدولي الذى يعتبر من المعارض السياحية المتخصصة متخصص حييث يشارك في دورته هذا العام أكثر من ٢٠ فندقا وشركة سياحية مصرية.

وعقد السفير المصري عدة لقاءات مع الشركات السياحية المشاركة بحضور المستشار السياحي بالصين د. ابوالمعاطي شعراوي ومسئولي مكتب شركة جمهورية مصر العربية للطيران في بكين، حيث تم التأكيد على أهمية العمل على تعزيز حجم السياحة الصينية إلى جمهورية مصر العربية والذي يشهد زيادة مضطردة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وقال الدكتور ابوالمعاطى الشعراوى المستشار السياحى المصرى بالصين ان عدد السياح الصينيين الذين زاروا جمهورية مصر العربية عام 2017 حوالى 300 الف سائح بزيادة قدرها 60% عن عام 2016 وقد احتل السائح الصينى رقم 7 بالنسبة لعدد وصول السائحين من الدول المختلفة ورقم 9 فى عدد الليالى السياحية وقد وصل ترتيب السائح الصينى فى شهر يناير الماضى الى الترتيب الرابع بالنسبة لعدد السياح الوافدين الى جمهورية مصر العربية من انحاء العالم.

وقال مات طومسون Matt Thompson مدير المعرض ان ادارة المعرض نظمت منذ عامين داخل معرض كوتم جناح خاص Luxury travel show حيث ان العديد من الشركات السياحية فى العالم تبحث عن الامكانيات والخدمات المميزة فى سوق السياحة العالمى.

ويعتبر معرض China outbond travel and tourism market (cottm) من اهم المعارض السياحية فى الصين حيث تم دعوة 4300 شركة Host buyer المتخصصة فى السياحة الخارجية من الصين الى انحاء العالم.

وكشفت اخر الاحصائيات السياحية لمنظمة السياحة العالمية ومنظمة China tourism academy (CTA)ان عدد السياح الصينيين الذين يسافرون خارج الصين يبلغ عددهم اكثر من 130 مليون سائح ولذلك معظم دول العالم تتسابق لأخذ شريحة من هذا العدد … كما ان السائح الصينى يعتبر من السائحين ذو الانفاق العالى خلال سفره.

وبالنسبة لمعرض COTTM للعام الماضى كان عدد العارضين 450 عارض يمثلون 70 دولة وشارك فيه لاول مرة كل من ابوظبى و لاتفيا و مسادونيا ومنغوليا وفلسطين.