أخباراتصالات وتكنولوجيا

Alibaba Cloud تزيح الستار عن خدمات جديدة لحل مشكلات تطوير الذكاء الاصطناعي

ايه حسين

أعلنت شركة Alibaba Cloud، العمود الفقري للتكنولوجيا الرقمية والاستخبارات لمجموعة Alibaba Group، اليوم عن سلسلة من منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي المبتكرة في قمة Alibaba Cloud العالمية لعام 2023. تم تصميم المجموعة الشاملة من المنتجات الجديدة لتلبية الطلب المتزايد على تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي من العملاء في جميع أنحاء العالم.

 

تم تصميم حلول الذكاء الاصطناعي الشاملة من Alibaba Cloud، والتي تمتد من منصات حوسبة الذكاء الاصطناعي إلى خدمات تسريع الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المرتكزة على الذكاء الاصطناعي، لمساعدة العملاء في إنشاء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بهم بطريقة أكثر كفاءة وتركيزًا على الأمان وفعالية من حيث التكلفة . .

 

وقالت سيلينا يوان، رئيس الأعمال الدولية في مجموعة Alibaba Cloud Intelligence Group : “لتلبية الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، نقدم باستمرار منتجات وخدمات مبتكرة لمعالجة نقاط الضعف المختلفة لعملائنا العالميين. تم تصميم خدمات الذكاء الاصطناعي الشاملة لدينا لمساعدة العملاء على اغتنام الفرص التي لا مثيل لها والتي يوفرها هذا الاتجاه التكنولوجي الذي لا يمكن إيقافه.

 

وأضاف يوان: “كجزء من التزامنا بتعزيز تطوير تطبيقات أكثر شمولاً وابتكارًا للذكاء الاصطناعي التوليدي، فقد قمنا بتوحيد الجهود مع قادة الصناعة لتوسيع قدراتنا بشكل أكبر لسيناريوهات مختلفة”.

 

خدمات الذكاء الاصطناعي الشاملة لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي

 

  • لتقليل تعقيد عمليات الذكاء الاصطناعي ، قدمت Alibaba Cloud خدمة PAI-Lingjun للحوسبة الذكية ، وهي منصة حوسبة شاملة تعمل بالذكاء الاصطناعي لمهام الحوسبة عالية الأداء، مثل التدريب على النماذج الأساسية والاستدلال. إنه يوفر تعلمًا عميقًا واسع النطاق وقدرات حوسبة ذكية على Alibaba Cloud. توفر الخدمة أيضًا إمكانات هندسة الذكاء الاصطناعي كاملة العمليات، بما في ذلك تطوير الذكاء الاصطناعي والتدريب على الذكاء الاصطناعي وإدارة دور الذكاء الاصطناعي وإدارة موارد الحوسبة. ستكون المنصة، المستخدمة بالفعل في البر الرئيسي للصين، متاحة في سنغافورة اعتبارًا من أوائل عام 2024، يليها توفر أكثر عمومية في جميع أنحاء آسيا على مدار العام.

 

  • لتسريع التدريب والاستدلال على نماذج الذكاء الاصطناعي ، أطلقت شركة Alibaba Cloud حل Alibaba Cloud AI Acceleration Solution ، الذي يستخدم مجموعات البيانات الرائدة ومسرعات الأجهزة لإدارة التطبيقات كثيفة البيانات، وتحسين استخدام مثيلات الحوسبة لتسريع تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي ومهام الاستدلال. وفقًا لمعيار Stanford DAWN للتعلم العميق ، يمكنه تسريع تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي بنسبة 70% والاستدلال بما يصل إلى ثلاث مرات. يتضمن الحل طبقات لمجموعة الذكاء الاصطناعي السحابية الأصلية، وجدولة وظائف الذكاء الاصطناعي، وتسريع بيانات الذكاء الاصطناعي، ومحرك تسريع حوسبة الذكاء الاصطناعي، وجدولة الموارد، وموارد الحوسبة، حيث تقدم كل طبقة حلول تسريع محددة لسيناريوهات مختلفة.

 

 

  • لتبسيط بناء خدمة البحث القائمة على الذكاء الاصطناعي ، كشفت شركة Alibaba Cloud البحث التحادثي المعتمد على OpenSearch LLM ، وهو محرك بحث خاص وموزع واسع النطاق يتيح خدمات البحث الذكية في التجارة الإلكترونية والوسائط المتعددة ووسائل التواصل الاجتماعي واستعلامات البيانات الضخمة في المؤسسات. تتيح الخدمة، المدعومة بنماذج لغوية كبيرة، للمؤسسات إنشاء نظام بحث مخصص للمحادثة بسرعة، مما يضمن الأمان والدقة والموثوقية في نتائج البحث. كما أنه يدعم نتائج البحث متعددة الوسائط مثل الإجابات وعناوين URL والصور لتلبية متطلبات بحث الأعمال المحددة.

 

 

الشراكة التكنولوجية لتعزيز تطوير التطبيقات المبتكرة

 

أعلنت شركة Alibaba Cloud عن سلسلة من الشراكات مع رواد التكنولوجيا العالميين لتزويد العملاء بخدمات سحابية أكثر تقدمًا وتركيزًا على الأمان، وتسريع رحلة التحول الرقمي الخاصة بهم :

 

لتعزيز تطوير التطبيقات المبتكرة للمؤسسات، تتعاون Alibaba Cloud مع Red Hat لجعل Red Hat OpenShift ، وهي منصة لبناء التطبيقات ونشرها وإدارتها على نطاق واسع، قابلة للنشر على Alibaba Cloud. يجمع Red Hat OpenShift on Alibaba Cloud بين منصة التطبيقات السحابية الهجينة الرائدة في الصناعة والتي تدعمها Kubernetes والبنية التحتية الهجينة القوية لـ Alibaba Cloud. تم تحسينه من خلال العمليات الآلية الكاملة، وهو يوفر تجربة أكثر اتساقًا عبر البيئات لمساعدة العملاء على تعزيز الإنتاجية بشكل أكثر فعالية.

 

تسريع التحول الرقمي للعملاء العالميين

 

وأعلنت “علي بابا كلاود” أيضًا عن تعاونها مع عملاء المؤسسات في أسواق تشمل ماليزيا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، مما يؤكد التزامها الثابت تجاه عملائها العالميين الذين يزيد عددهم عن 4 ملايين في استكشاف الفرص الجديدة التي يوفرها التحول الرقمي والاتجاهات الجديدة للذكاء الاصطناعي.