أخباراتصالات وتكنولوجيا

“أريدُ” تطوّر سرعة الإنترنت إلى 50 غيغابت في الثانية باستخدام حل جديد مبتكر

ايه حسين

أعلن “أريدُ”، المزود الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول أداة اتصالات في العالم تستخدم تقنية اتصالات 50GPON مغنية على الألياف الضوئية، والتي أصبحت الرائدة في الحصول على إنترنت بسرعات 50 غيغابت في الثانية.

لأن 50GPON تقني الاتصالات ــ تم اعتمادها رسميًا كم للتطور بعد تقنية 10GPON من قبل هيئة تأهيل الشركات التابعة للشركات الدولية للاتصالات ــ حيث تمكن من الوصول إلى احتاج لغاية 50 غيغابت في الثانية عبر اتصال واحد، ما تمكنا من تجربة غير ناجحة للمستخدمين في جميع أنحاء قطر عبر شبكة الألياف الضوئية من “أريدُ”.

وتمكن العملاء الفنيون الجدد من استخدام التطبيقات ذات النطاق الترددي العالي والتي تتطلب إعجابهم الشديد مثل تطبيقات الفيديو التفاعلية بدقة 8K ، والحلول التفاعلية عبر الإنترنت، والعدالة السحابية ثلاثية الأبعاد، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي عالية الرسومات والدقة وغيرها من الحلول المتقدمة.

وحول هذا الإنجاز، قال الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ “أريدُ”: “نعتز بكوننا أول مشغل اتصالات على مستوى العالم قادر على نشر مثل هذه التكنولوجيا القوية، والتي اتفق عليها مع هدفنا الشامل في تطوير عالم النجاح. ولطالما كان نحن نتعهد بالشراكة مع كبريات الشركات العالمية الكبرى في مجال التكنولوجيا الجديدة، الأمر الذي يمكننا من نتائجنا من خبراتنا وتجاربنا وكذلك من قدرات شركائنا.وتحدد هذه التكنولوجيا الجديدة مثالا مميزا على الفوائد التي نجني ثمارها نحن نعمل ونتعاونا مع هذه الشراكات. ونحن نتطلع إلى ومستمرة في تقديم عروضنا مع تكنولوجيا التكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى في الأعوام القادمة.”

ويمكن لتقنية 50GPON من “أريدُ” أن تلبي متطلبات التنوع الترددي لكل شخص من الأشخاص. سيتم توفير هذه التكنولوجيا في البداية من الشركات وفي المناطق والتي تتطلب عملاً فائق السرعة. على أن يتم تخصيص هذه التكنولوجيا لاحقًا طوعًا من الأشخاص لاستخدامها في قطاعات مثل المحتوى بدقة 8K وألعاب عبر تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي وغيرها من المزايا.