أخباررياضه

مهندس حسن كامل رئيس الاتحاد الرياضي للشركات : أولمبياد العمال تستقبل اول فرق السيدات ولعبات جديدة لاول مره ..

مركز أكاديمى .وحده لرفع الوعى وبناء الشخصية.. شراكة مع الجهات العاملة

كمال عامر رئيس التحرير يكتب :

 

بطولة الجمهورية للشركات تعتبر دُرة عمل الاتحاد الرياضى للشركات وإن كانت هى الأكثر شهرة حيث يحقق من خلالها الاتحاد عددا من الأرقام القياسية دفعت بأن تم إطلاق أولمبياد العمال على البطولة.
الأهم: هل هناك تطوير؟ وإلى أى مدى.. ثم ما هى خطط الاتحاد؟
فى حوار مع مهندس حسن كامل رئيس الاتحاد كشف لي عن خطط العمل وأفكار مجلس الإدارة للتطوير.. وكانت إجاباته.التي جمعتها :
١-بالنسبة لبطولة الجمهورية للشركات لقد تم إدخال لعبات جديدة مثل تايكوندو ورياضة السيدات.. وهناك أفكار لمجلس الإدارة بدخول الرياضات التاريخية التى اشتهرت بها مصر القديمة كلعبات تراثية.
٢-مضيفا: الملاعب تحتضن المباريات.. والأطقم المساعدة مثل المدربين، حكام، إداريين، كل منهم يؤدى دوره.. ونحن كمجلس إدارة الاتحاد أطلقنا أجندة عمل لرفع مستوى الإداريين تحديدا وتوفير ما يؤدى إلى اكتسابهم المهارات والخبرات فى هذا المجال.
٣-وأوضح رئيس الاتحاد الرياضى للشركات أننا أطلقنا أجندة عمل تتضمن برامج ومبادرات بخصوص ملف بناء الإنسان المشارك معنا كاتحاد فى الأنشطة أو الإدارة.
برامج للتعريف على كيفية المحافظة على البيئة والمناخ، وخدمة المجتمع وأيضا مبادرات للاستفادة القصوى من الرياضة فى الحياة والصحة، وبالتالى الإنتاج.
٤-تملك أيضا خططا لرفع الوعى بالنسبة للعاملين ولدينا خطط لتنظيم زيارات للشباب إلى أماكن الإنتاج فى الشركات والمصانع للتعرف على ما يحدث من التنمية وعلى أرض الوطن.
٥-مهندس حسن كامل أوضح.. نؤمن بالتشبيك مع الاتحادات أو الجهات التى تعمل فى نفس المساحة أو القرب منها لتعظيم الفائدة والعائد من المشروعات وهناك تنسيق مع عدد من الجهات.
فى خطة عمل الاتحاد.. إقامة مركز أكاديمى مهمته وضع خطط وتنفيذ البرامج الموجهة لرفع الوعى وزيادة مهارات الفرد.
٦-ستعمل على تنظيم إدارى داعم للحركة الرياضية العمالية.. وسنقيم شراكة مع الجهات المجتمعية المهتمة.
وفى هذا السياق ومن أجل زيادة نسبة الممارسة للرياضة وجذب شرائح جديدة فقد قرر الاتحاد الرياضى للشركات بإمكانية الفرق الاستعانة بأبناء العاملين من الشباب للاستكمال وهى مبادرة كفرصة اجتماعية مهمة.
٧-مبادرة فنون بلا أسوار.. أطلقها الاتحاد بتقديم كل أنواع الفنون فى مساحات وحدائق مفتوحة وبلا أسوار.
رئيس الاتحاد الرياضى للشركات كالتالى:
نؤمن بأنه لا يمكن إطلاق تطوير لعنصر من عناصر العمل دون كل العناصر للمكون الرياضى لذا نهتم بتطوير اللاعبين وبرامج للإداريين.. نهجنا تطوير أركان المشاركة بكل عناصرها.. لاعب، إدارى، ومدرب.
٨-وأكدا أن خطط تطوير العمل بمناسبة فلسفة جديدة تعتبر فيها الرياضة وسيلة والمباريات ليست النهاية.بل نستخدمها للترويج للتنميه في المصانع والشركات
٩-هناك خطط لزيادة الروابط والتنسيق والتعاون بين رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشركات المشاركة فى الاتحاد، وهو ما يعنى تبادل الآراء، حول أفكار بحلول لأى تحديات.. ولخدمة المستقبل. وأضاف: لدى يقين بأن الرياضة هى كلمة السر فى الصحة السعادة، حيوية والإنتاج.
١٠-أكد كامل.. الدعم اللامحدود للأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واهتمامه بتفاصيل العمل ومساندته لبرامج وخطط الاتحاد أمرا مميزا ومهما فى تحقيق أهداف الاتحاد وأشاد بجهود دكتورة سونيا دنيا وكيل الوزارة، د.عمرو حداد، د.محمود عبدالعزيز وجهودهم بالمساندة.. كما أشاد بلجان الاتحاد والعاملين ومجلس الإدارة للاتحاد.