أخبارتأمين

سيتم توزيع جوائزها على الفائزين خلال فعاليات ملتقى شرم الشيخ الدولى للتأمين :

إعلان نتائج البحوث المقدمة فى مسابقة " عزة عارفين للبحوث "

ايمان الواصلي

 تتهيأ مدينة شرم الشيخ لإستقبال ضيوفها من مختلف جنسيات العالم للمشاركة فى الملتقى الدولى الخامس للتأمين وإعادة التأمين والذى سينعقد فى الفترة من 17 إلى 19 من شهر سبتمبر الجارى ، وينظمه سنويا الإتحاد المصرى للتأمين بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية ، ومن المقرر أن يشارك فى جلسته الإفتتاحية وزير المالية د. محمد معيط ، ووزيرة التضامن الإجتماعى نيفين القباج .

وقبل إنطلاق الملتقى فى دورته الخامسة .. أعلن الاتحاد المصري للتأمين عن نتيجة المسابقة البحثية والتى توزع جوائزها خلال فعاليات الملتقى ، والمعروفة باسم ” مسابقة عزة عارفين للبحوث ” ، وتتم مسابقة هذا العام وتوزيع جوائزها للفائزين تحت رعاية الجمعية المصرية للتأمين التعاونى برئاسة مصطفى أبوالعزم عضو مجلس الإدارة المنتدب ، والذى أعرب شخصيا عن فخر الجمعية وسعادة كل العاملين بها لرعية المسابقة البحثية هذا العام من منطلق إيمان الجمعية المصرية للتأمين التعاونى بأهمية البحوث العلمية فى نمو وإزدهار صناعة التأمين وبمايصب فى صالح إقتصادنا القومى .       

وفى تصريحات له إختص بها ” رجال الاعمال” كشف علاء الزهيرى عن أن عدد المتسابقين الذين تقدموا ببحوثهم طبقا للشروط والضوابط الموضوعة بلغ 17 متسابقا ، وقد أسفرت النتائج التى توصلت إليها لجنة التحكيم  عن التالى :  

ــ حصل على المركز الأول : “محمد جابر” من شركة GIG مصر عن بحثه المقدم بعنوان “شركة التأمين المستقبلية الناجحة

ــ حصل على المركز الثاني : “نهى محمد” من الهيئة العامة للرقابة المالية عن بحثها المقدم بعنوان “أثر ارتفاع تكلفة المعيشة على فعالية أطراف صناعة التأمين وأثره على تحقيق الشمول التأميني .

ــ حصل على المركز الثالث البحث المشترك المقدم من “محمد أشرف ” و د.  محمد عبد الفضيل ،  ود. آرتي ويصا من شركة بوبا للتأمين ، و عنوان البحث ” التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية: الوضع الحالي والطريق نحو المستقبل .

أوضح علاء الزهيرى لــ ”  رجال الاعمال ” أن الفائزين سيمنحون شهادات تقديرية بالإضافة الى جوائز مالية وفقا لما يلي:

ــ المركز الأول: 2500 دولار أمريكي

ــ  المركز الثاني: 2000 دولار أمريكي

ــ المركز الثالث: 1500 دولار أمريكي     

أكد الزهيرى لــ ” رجال الاعمال” أن تقييم البحوث المقدمة هو فى حقيقة الأمر ثمرة جهود دؤوبة ودراسة متعمقة من قبل لجنة التحكيم والتى ضمت كوكبة من الخبراء والمتخصصين وهم : شكيب أبوزيد الأمين العام للإتحاد العام العربى للتأمين ، وعمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة مصر للتأمين ، وهيثم طاهر نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة ، وأحمد خليفة الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة ثروة للتأمين ، ، وحسام علما الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات ، ومنال مشكور رئيس مركز الدراسات التأمينية بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ، ومايكل ماكورد العضو المنتدب لمركز التأمين متناهى الصغر ” ميليمان ” بالولايات المتحدة الأمريكية ، وسوفيك بانيرجيا الرئيس الفني لشركة جي بي بودا لوساطة التأمين وإعادة التأمين المحدودة ” ، وسيقوم الاتحاد المصري للتأمين بنشر   البحوث الفائزة بمجلة استدامة النصف سنوية والتي يصدرها الاتحاد المصري للتامين .

جدير بالذكر ــ قال علاء الزهيرى ــ أن هذه المسابقة قد أطلق عليها اسم   “عزة عارفين” المدير التنفيذي بالاتحاد المصري للتأمين وخبيرة التأمين، تكريما لذكراها ولما تركته من بصمة وإنجازات مشرفة في مجال صناعة التأمين طوال مسيرتها العملية التي تزيد عن أربعين عاماً، كما أنها كانت صاحبة فكرة إقامة مسابقة علمية ضمن فعاليات الملتقى، وأشرفت بكفاءة واقتدار على تنظيم تلك المسابقة في نسختها الأولى والثانية.