أخبارتأمين

الاتحاد المصري للتأمين يكرم الرائد التأمينى الكبير عزت عبد البارى

ايمان الواصلي

 

نظم الاتحاد المصري للتأمين خلال الأيام القليلة الماضية إحتفالية كبيرة بأحد فنادق القاهرة الكبرى لتكريم الأستاد عزت عبد البارى  أحد أكبر رموز التأمين فى مصر والعالم العربى وأحد أكبر الداعمين الذين ساهموا فى تعزيز مكانة الإتحاد الأفروأسيوى للتأمين وإعادة التأمين ، والذى أثرى صناعة التأمين على مدار خمسين عاماً في مسيرة حافلة من العطاء ، وجاء هذا التكريم في أطار التقليد الذى أتبعه الاتحاد المصري للتأمين خلال السنوات الماضية لتكريم قيادات ورواد قطاع التأمين بالسوق المصري .

بدأ حفل التكريم بعرض فيلم تسجيلي تضمن السيرة الذاتية للأستاذ/ عزت عبد الباري ، ولقطات تذكارية من أرشيف الاتحاد المصري للتأمين خلال مسيرته المهنية الطويلة والرائدة في خدمة صناعة التأمين ، وذلك بحضور لفيف من قادة ورواد صناعة التأمين المصري  وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد .

وفى كلمنه ..  عبر الأستاذ/ علاء الزهيري رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين عن مدى التقدير و الشكر   والاعتزاز  للأستاذ/ عزت عبد الباري لما قدمه من إسهامات في خدمة صناعة التأمين والاقتصاد المصري .

وعقب ذلك قام رواد وقادة قطاع التأمين بمصر بإلقاء بعض كلمات الشكر والثناء والتقدير لسيادته على مجهوداته المميزة والفارقة  فى قطاع التأمين خلال تلك السنوات ، كما استعرض بعض المتحدثين بعض ذكرياتهم الخاصة والمهنية مع سيادته .

 

 

و تحدث من قادة الصناعة كل من عبد الرؤوف قطب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين سابقاً  ود. عادل موسى رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للتأمين والأستاذ عمر جودة العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين والأستاذ  أحمد عارفين العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات  – سابقاً .

و القى ا الاستاذ عزت عبد الباري كلمة استعرض فيها مسيرته المهنية وشارك مع الحاضرين رحله عطائه الطويلة ملخصاً هذه الرحلة تحت عنوان ” عشق التحدي ، وطلب التوفيق من الله ” .

وجدير بالذكر ان الاستاذ  عزت عبد الباري شغل العديد من المناصب منها:  نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة على التأمين ورئيس شركة الشرق للتأمين ، كما ترأس سيادته مجلس إدارة الشركة الأفريقية لإعادة التأمين ، و كان أول رئيس لمجمعة تأمين الأخطار النووية منذ انشائها ، وكذلك تولى منصب أمين عام الاتحاد الأفرواسيوى للتأمين وإعادة التأمين .

كما شغل العديد من المناصب السياسية والاقتصادية منها مدير مكتب وزير الصناعة للشئون المالية والاقتصادية ، وعضو مكتب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية والانتاج ، وعضو مكتب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وتقييم الأداء .

وقد سبق تكريم سيادته من قبل منظمات تأمينية مختلفة  عالميا و اقليميا.