أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيبورصةعام

«مالية عجمان» تحصد ثلاث جوائز تميُّز في ختام «صيفنا سعادة» 2023

ايه حسين

 

حصدت دائرة المالية في عجمان ثلاث جوائز في ختام النسخة الرابعة من البرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة» عن ورشة “الحساب الذهني” ضمن فئات: أفضل ورشة في برنامج صيفنا سعادة، وأفضل منسق برامج، وأفضل تغطية إعلامية.

جاء ذلك خلال حفل ختام «صيفنا سعادة» 2023 الذي نظّمته حكومة عجمان في فندق سراي بعجمان، حيث كرّم الشيخ حميد بن عمار النعيمي الجهات والدوائر المشاركة والداعمة للبرنامج الصيفي الذي يُقام سنوياً برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بهدف تعزيز الترابط المجتمعي واستثمار الطاقات الشبابية وتنمية المهارات واكتشاف المواهب خلال فترة الصيف.

وفي هذه المناسبة، أعرب سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، عن اعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكداً حرص الدائرة المتواصل على إعداد السياسات وتطوير البرامج والمبادرات التي من شأنها الإسهام في رفع مؤشر السعادة وجودة الحياة لأفراد المجتمع، والتي تشكّل الهدف الأسمى لحكومة الإمارة.

وأشار آل علي إلى أن هذا الفوز يعكس قيم التميز والريادة والإبداع في العمل “التي غرستها فينا القيادة الرشيدة”، ويشكّل حافزاً للدائرة على مضاعفة الجهود وتقديم أفضل ما لديها لتكون نموذجاً ريادياً في العمل المجتمعي الذي يشكّل الإنسان جوهره، والارتقاء بمهارات الأجيال وإعدادها لتقود مستقبل الإمارات المشرق غايته.

وأثنى على جهود فريق العمل في الدائرة الذي أسهم في تحقيق هذا الفوز بفضل روح الفريق المترسّخة في الدائرة كمنهج عمل أساسي لدى جميع أفراد أسرتها، والتي تقود دوماً إلى تحقيق أفضل النتائج في مختلف مجالات العمل، وصولاً إلى استدامة التنمية والازدهار في الإمارة.

وحصلت ورشة “الحساب الذهني”، التي كانت من ضمن سلسلة الأنشطة المجتمعية التي ساهمت بها دائرة المالية في فعاليات برنامج «صيفنا سعادة»، على المركز الأول في فئة أفضل ورشة في البرنامج، بينما نالت مهرة سليمان إبراهيم جائزة أفضل منسق برامج، فضلاً عن جائزة أفضل تغطية إعلامية.

وهدفت الورشة إلى تنمية مهارات الصغار الحسابية من دون مساعدة الآلات الحاسبة، وتعزيز مواهبهم الإبداعية وثقتهم بأنفسهم، حيث نجحت في تحقيق نتائج مميّزة واستقطاب إقبال لافت، ما دفع الدائرة إلى تكرارها لتحقيق الفائدة لأكبر عدد ممكن من الأطفال.

كما عزّزت دائرة المالية في عجمان معارف الصغار المالية والتكنولوجية المواكبة لتوجّهات المستقبل عبر ورشتي «عمليات الدفع في العالم الافتراضي “ميتافيرس”» و«مقدمة في المدفوعات الرقمية» بالتعاون مع «ماغناتي- بنك أبوظبي الأول» و«أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني» اللتين قدمتا الورشتين على التوالي.مالية عجمان