أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيتأمينعام

القاضي …… ضمن فعليات مؤتمر الصحة السنوى الأول لغرفة صناعة المعلومات والاتصالات 4تحالفات تنافس على تقديم خدمات تكنولوجية لـ”التأمين الصحى” بورسعيد

أعلن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن وجود 4 تحالفات تتنافس من أجل تقديم الخدمات التكنولوجية المؤهلة لتطبيق منظومة التأمين الصحى بمحافظة بورسعيد.

وأشار الوزير خلال كلمته اليوم  ضمن مؤتمر الصحة السنوى الأول لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

، بحضور مها حشاد رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، إلى أن هذا يأتى فى إطار مذكرة التفاهم التى وقعت بين وزارة الصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتى تحظى برعاية كاملة من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ما يؤكد أهمية هذا الموضوع ومدى التدخل بين الوزارتين لتقديم الخدمات المتكاملة للمواطنين.
ولفت الوزير إلى أن الجزء الخاص بتقديم الخدمات فى هذه المنظومة يعتمد بشكل أساسى على وزارة الصحة، مشيرا إلى أن منظومة التأمين الصحى تتمثل فى 3 خطوات المراكز الطبية ثم المستشفيات ثم الخطوة الخاصة بالعمليات، مشيرا إلى أن وزرة الصحة لديها 3 هيئات مختصة، وهى المنوط إليها تقديم تلك الخدمات الصحية وتحديد المستفيدين، ويتم التقديم أونلاين.
وأوضح وزير الاتصالات أن قطاع الصحة على رأس أولويات الدولة، وأن هناك إرادة سياسية تمهد الطريق لمتخذى القرار من أجل تقديم خدمات مختلفة ومتكاملة للمواطنين، هذا بجانب الدستور الذى ينص على تقديم خدمات صحية تليق بالمواطن المصرى.
ولفت الوزير إلى أنه خلال الأشهر الماضية تم إقرار قانون التأمين الصحى بمصر لتقديم الخدمات الصحية لكل المواطنين القادرين وغير القادرين.
وأكد الوزير أن مصر تشهد اليوم تحولا كبيرا فيما يتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين، وأصبح المواطن المصرى وتقديم خدمات تليق به محور اهتمام الحكومة.
وأطلع الوزير خلال المؤتمر على تجارب لنظم خدمات تأمين صحى ببلدان أخرى ومنها النموذج الفرنسى، وذلك للاستفادة بشكل أكبر من تلك التجارب.