أخباراتصالات وتكنولوجيا

”جوجل كروم” تساعد السائح على التنقل بسهولة

ايه حسين

أعلنت جوجل عن إضافة ميزات عملية ومفيدة لمتصفح كروم المخصص للعمل في الهواتف والأجهزة الذكية المحمولة. وفقا لإعلان جوجل عبر منصاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي.
وتبعا لجوجل فإن متصفحها حصل على عديد من التقنيات والميزات الجديدة التي ستسهل عمليات البحث على الإنترنت، وأبرز هذه الميزات ميزة باتت تعطي أفكارا جديدة للمستخدم أثناء عمليات البحث، فعلى سبيل المثال عندما يبحث المستخدم عن بلد أو منطقة معينة بهدف السياحة بات شريط البحث يظهر له خيارا جديدا يدعى “ذات صلة بهذه الصفحة”، ويظهر في هذا الخيار اقتراحات ومعلومات عن المطاعم والمقاهي والأماكن التي قد تكون مهمة للزائر في تلك المنطقة.
والأمر المهم الآخر الذي بات متوافرا للمتصفح في الهواتف هو ميزة “رؤية المواضيع الرائجة”، إذ باتت هذه المواضيع تظهر للمستخدم في شريط البحث.
وتطورت في متصفح Chrome أيضا ميزة Touch to Search التي تسرع عملية البحث من خلال الضغط على عبارة أو كلمة معينة في النصوص أثناء تصفح الإنترنت.
وبات متصفح جوجل يعرض للمستخدم حاليا عشرة اقتراحات أثناء البدء بكتابة كلمة معينة في شريط البحث، الأمر الذي يسهل عملية العثور على ما يريده في الشبكة العنكبوتية.
ويعد جوجل كروم المتصفح الأكثر شيوعا واستخداما في العالم، وذلك نظرا لامتلاكه عديدا من المميزات مع توفره لمختلف الأجهزة، إضافة لوجود واجهة بسيطة، وفيما يعتقد البعض أن متصفح الويب يقتصر فقط على التنقل بين المواقع الإلكترونية، إلا أنه توجد عديد من مميزات جوجل كروم الخفية التي على المستخدمين الاستفادة منها.جوجل كروم