أخبارعام

انطلاق فعليات جوائز الشركات الناشئة في الشرق الأوسط في يناير 2024

ايه حسين

أعلنت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بأن الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المدعومة بالابتكار من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر وسلطنة عمان ودولة الكويت ومملكة البحرين والأردن ولبنان تستعد للمشاركة في جوائز الشركات الناشئة في الشرق الأوسط الذي سيعقد في مقر الجامعة في إمارة رأس الخيمة بتاريخ 17-18 يناير 2024

قال البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: “نفخر بتشجيع الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب حتى يكونوا مجهزين للذهاب إلى العالم كرواد أعمال. لذلك، يسعدنا جدًا دعم المبادرات مثل برامج الجوائز الدولية التي ستضفي رؤية على الجامعة وتساهم في نمو النظام البيئي الريادي في المنطقة”.

 

قال طارق السامان، أمين لجنة جمعية ملائكة الأعمال في الإمارات: إن منطقة الشرق الأوسط تقوم بتهيئة فرص الاستثمار للتكنولوجيا ونماذج الأعمال الجديدة ويسهمون من خلال مثل هذه الأحداث في نظام الاستثمار في المرحلة المبكرة من خلال شبكتهم الاستثمارية القوية.

قال الدكتور تحسين أنور أرشي، أستاذ مشارك في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: “نظرًا لأن MESA هي احدى الجوائز المرموقة في الشرق الأوسط، ستستغل مركز ريادة الأعمال في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هذه المنصة لتعزيز ثقافة الشركات الناشئة بين الطلاب والمجتمع”.

قال ساجاريكا ساهو، المؤسس المشارك لجوائز الشركات الناشئة في الشرق الأوسط: إن النسخة الأولى تم تنظيمها بنجاح تحت رعاية وزارة الاقتصاد في الإمارات وتم دعمها من قبل سوق أبوظبي العالمي (ADGM) وجمعية ملائكة الأعمال لتعزيز التعاون في مجال ريادة الأعمال وتشجيع ودعم الطلاب للنجاح في هذا القطاع، وذلك في إطار توظيف المعرفة العلمية الأكاديمية وتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال على المستويين المحلى والعالمي.

تم إطلاق جوائز الشركات الناشئة في الشرق الأوسط من قبل شركة Commerce Connect Events Exhibition and Management، جوائز الشركات الناشئة العالمية في نسختها الثانية، تهدف المبادرة إلى الاحتفاء بالشركات الناشئة التكنولوجية في المنطقة بالإضافة إلى السفراء وأعضاء لجنة التحكيم ذوي الخبرة وشركاء الأعمال.