أخباراقتصاد عربيسياحة وطيران

“بيورهيلث” تطلق “مركز التطوير الإماراتي”

  • تأتي المبادرة في إطار التزام “بيورهيلث” بدعم جهود التوطين ضمن قطاع الرعاية الصحية تماشياً مع الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي
  • يركز البرنامج بشكل خاص على تمكين المرأة الإماراتية وتطوير مواهبها وقدراتها

 استضافت “مجموعة بيورهيلث“، أكبر منصة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، فعالية للاحتفاء بتخريج الدفعة الأولى من “مركز التطوير الإماراتي” التابع لها في أبوظبي. ويعد البرنامج مبادرة نوعية هامة ضمن إطار مبادرات “بيورهيلث” الهادفة للارتقاء بمهارات وقدرات الكوادر الإماراتية داخل المجموعة وإعدادهم لقيادة قطاع الرعاية.

 وتعكس المبادرة حرص مجموعة “بيورهيلث” على تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي، مع التركيز على بناء كوادر إماراتية متميزة تمتلك مهارات وكفاءات عالية في القطاع الصحي. وتتماشى مبادرة “مركز التطوير الإماراتي” مع رؤية المجموعة طويلة المدى والهادفة نحو تطوير 1,000 رائد إماراتي خلال السنوات القليلة المقبلة، مرسخة بذلك التزامها بتمكين القوى العاملة الإماراتية ودعم نموهم وتطورهم.

  وخلال الفعالية، هنأت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى “مجموعة بيورهيلث” الخريجين خلال الكلمة الافتتاحية. وتضمن الحدث كلمة لراشد القبيسي، رئيس الشؤون المؤسسية في مجموعة “بيورهيلث”، سلط فيها الضوء على أهدافه وتطلعاته للمشاركين الجدد. واختتمت الفعالية بتسلّيم سعادة مطر سعيد راشد النعيمي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة، الشهادات للخريجين. 

وفي تعليقها، قالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي للعمليات في “مجموعة بيورهيلث“: “يعكس ” مركز التطوير الإماراتي” التزامنا في المجموعة بتمكين المواهب الإماراتية ودعمها وتطويرها، حيث قمنا بالاستثمار بشكل استباقي في النمو والتقدم المهني للخريجين الحاليين، وزودناهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لقيادة دفة مستقبل قطاع الرعاية الصحية. ونلتزم في “بيورهيلث” برعاية ودعم الجيل المقبل من الكفاءات الوطنية لإماراتية، والمساهمة في تعزيز الجهود الوطنية للارتقاء بمستوى القوى العاملة المحلية”. 

ويعتمد ” مركز التطوير الإماراتي” في “بيورهيلث” على مبادئ التطوير الرائد التي وضعها كلا من الدكتور روبرت كيغان والدكتورة ليزا لاهي، الأساتذة البارزين في هارفارد في تبني نموذج التسريع التطويري لرعاية المواهب وزيادة الإيرادات والارتقاء إلى مستوى التحديات الجديدة وتسريع النمو المهني. 

وقال راشد القبيسي، رئيس الشؤون المؤسسية في “بيورهيلث“: “تماشياً مع جهود ترسيخ ريادة دولة الإمارات كمركز عالمي للرعاية الصحية وعلوم الحياة، نفتخر بإطلاق برنامج نوعي مصمم خصيصاً لتلبية تطلعات القوى العاملة الإماراتية، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم وتحسين كفاءتهم وإنتاجيتهم. ونتطلع إلى تعزيز مكانة “بيورهيلث” كلاعب حيوي في التحول الإيجابي في مشهد الرعاية الصحية”.

 وتم اختيار 50 موظف من الكوادر الإماراتية للدفعة الأولى من بين ما يفوق 200 فرد. وشكلت القوى العاملة النسائية ما يتجاوز 75% من خريجي الدفعة الأولى.

وتنطلق الدفعة الثانية لـ “مركز التطوير الإماراتي ” في أغسطس 2023 وتستهدف أكثر من 130 فرداً. وسيركز البرنامج على سياقات تعليمية تستهدف ثلاث شرائح من المواهب القيادية: قيادة الذات وقيادة الآخرين وقيادة الرواد. وفي هذا السياق سيتم تحديد ورعاية أفضل المواهب القيادية ودعم نموهم بما يؤهلهم لتولي الوظائف والمناصب القيادية في المستقبل، بالإضافة إلى تطوير المواهب الشابة عبر المشاريع والمهام في المجالات الوظيفية الأساسية ، إلى جانب مجالات الإدارة والقيادة، بما يساهم في تعزيز تدفق مستمر من الرواد الإماراتيين في قطاع الرعاية الصحية.

 ومن خلال التزامها التام بتعزيز التنوع والشمولية، ترسخ “بيورهيلث” مكانتها الرائدة كمكان مفضل للعمل. وتقود “بيورهيلث” جهود تحويل مشهد الرعاية الصحية في دولة الإمارات وخارجها من خلال تطوير علم استدامة الشباب والمدى الصحي، وتمكن الأفراد من العيش حياة أطول، وأكثر صحة، وسعادة، واكتمال. كما تسخر المجموعة قوة التكنولوجيا والبيانات لتحسين منظومة الرعاية الصحية ونتائج المرضى، ودعم رفاه وصحة المجتمعات