أخباراتصالات وتكنولوجياعام

اتصالات الإماراتية ضمن أول تحالف عالمي للأمن الإلكتروني في العالم يضم 60 دولة

يجمع هذا التحالف كبار مزودي خدمات الأمن الإلكتروني في العالم والذي سيضم أكثر من 1.2 مليار مشترك من أكثر من 60 دولة.

وقعت كل من “اتصالات” و “سينغتل ” و “سوفت بانك ” و” تيلفونيكا ” اتفاقية لإنشاء أول تحالف عالمي للأمن الإلكتروني من أجل تزويد الشركات بمحفظة شاملة من خدمات الأمن السيبراني.

ويجمع هذا التحالف كبار مزودي خدمات الأمن الإلكتروني في العالم والذي سيضم أكثر من 1.2 مليار مشترك من أكثر من 60 دولة عبر آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط إضافة الى الأمريكيتين الشمالية والجنوبية وذلك بهدف تعزيز التعاون والاستفادة من الموارد والقدرات المشتركة لحماية الشركات من المخاطر الأمنية المحتملة في ضل التعقيدات التي تشهدها بيئة أمن المعلومات العالمية حاليا.

وسيتمكن أعضاء الحلف الجديد من تحقيق التعاون التشغيلي الذي سيسهم في النهاية على خفض التكاليف لصالح العملاء.

ويعمل أعضاء المجموعة في 22 مركزا عالميا لتشغيل العمليات الأمنية ” SOCs” مع أكثر من ستة آلاف خبير أمن إلكتروني لتوسيع النطاق العالمي وسيكون التحالف مفتوحا لجلب مزيد من الأعضاء الجدد في المستقبل.

وبموجب الاتفاقية، حسب وكالة انباء الإمارات،  ستشارك المجموعة فيما بينها معلومات هامة حول التهديدات السيبرانية والاستفادة من القدرات المشتركة العالمية للوصول الى الأمان الإلكتروني لجميع العملاء في أنحاء العالم.. فضلا عن الاستفادة من التواجد الجغرافي المتنوع لكل عضو في الحلف والاستفادة من خبراتهم المتنوعة في هذا المجال مما يتيح لهم الاستجابة السريعة لأي تهديدات أمنية محتملة على شبكة الإنترنت.

كما سيبحث الأعضاء إمكانية تطوير تقنيات جديدة مثل التحليلات التنبؤية باستخدام التعلم الآلي والأمن السيبراني المتقدم لإنترنت الأشياء وسيعمل التحالف ضمن خارطة طريق مشتركة لتطوير محافظ الأوراق المالية الخاصة بهم واستكشاف الاستثمارات المشتركة في المنتجات والخدمات الأمنية وشركات الخدمات المشتركة والمنصات الرقمية والشركات الناشئة والبحث والتطوير.

اتصالات الإماراتالإمارات