أخباراقتصاد عربيسياحة وطيران

دبي للجودة عن إطلاق الجائزة العالمية للتحسين المستمر

في نسختها الثالثة عشر لعام 2023

ايه حسين

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، يسر المجموعة الفرعية للتحسين المستمر التابعة لمجموعة دبي للجودة، الإعلان عن الجائزة العالمية للتحسين المستمر، في نسختها الثالثة عشرة، وتهدف الجائزة الى ابراز أفضل الممارسات المستدامة والتحسين المستمر ، والاحتفاء بجهود المؤسسات الحكومية والخاصة في جميع المجالات من كافة أنحاء العالم نحو الاستدامة. وقد تم تمديد الموعد النهائي لإستلام إستمارت الترشيح إلى 15 أغسطس 2023.

 

تحت شعار “دور التحسين المستمر في تحقيق الاستدامة”، تسلط الجائزة هذا العام الضوء على حلقة الوصل بين مبادرات التحسين المستمر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. فتسعى الجائزة نحو تكريم وتقدير كافة المؤسسات التي ساهمت بشكل متميزة في تحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية من خلال إنتمائها لمنهج التحسين المستمر.

 

تقدم جائزة التحسين المستمر العالمية، عدة فئات لتكريم المنظمات المتميزة ، والمتخصصة في مجالات محددة، وتشمل فئة أفضل الممارسات في الإدارة ، وفئة الإبتكار وكايزن، وفئة لين 6 سيجما، وفئة السعادة والمشاركة. وتضمن هذه الفئات جوانب مختلفة من التحسين المستمر ، مع الاعتراف بالتميز في الأساليب والمنهجيات المختلفة.

 

وسوف تتولى لجنة متخصصة من خبراء الصناعة ومحترفي الاستدامة ومن ذوي قادة الفكر المشهورين بتقييم إستمارات الترشيح بناءً على معايير مختلفة ، بالتوافق مع أهداف التنمية المستدامة والابتكار والتأثير وقابلية التوسع والتكرار. وعلية سيتم اختيار الفائزين في كل فئة من فئات الجوائز بناءً على أعلى معايير التميز ، وعرض الإنجازات المتميزة وفق تخصصاتهم.

 

وصرح المهندس مصطفى البلوشي، رئيس المجموعة الفرعية للتحسين المستمر التابعة لمجموعة دبي للجودة، قائلاً “يسعدنا إطلاق الدورة الثالثة عشرة لجائزة التحسين المستمر العالمية تحت شعار” دور التحسين المستمر في تحقيق الاستدامة”، تعكس الجائزة التزامنا نحو تعزيز ثقافة التميز والتحسين المستمر، بما يتماشى مع رؤية مجموعة دبي للجودة، من خلال تكريم المؤسسات والشركات في فئات مثل أفضل الممارسات في الإدارة ، وكايزن والابتكار ، ولين 6 سيجما، والسعادة، فنحن نهدف إلى إلهام المؤسسات للتميز في سعيها نحو تطبيق افضل الممارسات المستدامة ودفع التغيير الإيجابي. ”

 

كما صرحت السيدة سميرة محمد ، مدير عام مجموعة دبي للجودة، قائلة “ان المجموعة تحرص على تعزيز ثقافة التميز من خلال جائزة التحسين المستمر العالمية، في نسختها الثالثة عشرة، تقديرًا وتكريماً للمؤسسات المهتمة بتطبيق منهج وثقافة التحسين المستمر من كافة أنحاء العالم. هدفنا الرئيسي هو إعداد مستقبل أفضل للجيل القادم الذي يسعى نحو التميز. ونستقبل المشاركات من كافة المؤسسات المحلية والدولية من القطاعين الحكومي والخاص، في جائزة التحسين المستمر العالمية حتى 15 أغسطس 2023.”