أخبارفن

تسويق فيلم Barbie بميزانية 100 مليون دولار

ايه حسين

ينتظر الملايين من الناس فيلم باربي الذي سيتم طرحه في السينما 21 يوليو، وتم إنفاق مبلغ 100 مليون دولار على هذا الفيلم، وتم التسويق له بكل الطرق المختلفة ليصبح أكبر مبلغ تم إنفاقه على الأفلام في هوليوود منذ 2020.

انطلقت الحملة الخاصة بالتسويق للفيلم في شهر أبريل مع بوسترات تظهر أبطال العمل لجذب الجمهور بأن هناك فيلم يسمي Barbie، وبدأت الحملة باستخدام العديد من الطرق التسويقية للإعلان عن الفيلم منها: عمل العديد من الشراكات مع العلامات التجارية على سبيل المثال: قام Airbnb بعمل قصر يسمى Barbie’s Malibu Dream House يمكن للمعجبين حجز إقامة به.

أحد الـ Partnerships المهمة كانت عمل مجموعة من الملابس المرتبطة بباربي مع Cottonon، وعمل Skate مخصص لمحبين باربي مع Impalaskate.

الأمر لم يتوقف عن هذه الشراكات فقط، بل هناك أكثر من 86 ألف مقال حول الإعلان الرسمي عن الفيلم، والأحداث الجديدة الخاصة به، بالإضافة إلى الـ Filters الخاصة بسناب شات التي تعتمد على خاصية الـ AR والتي تجعلك تعيش تجربة عالم باربي.

الفيلم ليس لمحبين باربي فقط، هكذا كان السلوجان الخاص بالإعلان الرسمي عن الفيلم “إذا كنت تحب باربي فهذا الفيلم لك.. إذا كنت تكره باربي، فهذا الفيلم يناسبك” وهذا يعني أن الفيلم لا يقوم باستهداف محبين باربي فقط وإنما أي شخص يمكن مشاهدته.تسويق