أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف اليوم العالمي لليوغا

 

استضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الاحتفالات الخاصة بمناسبة اليوم الدولي التاسع لليوغا، والتي أقيمت بالتعاون مع سفارة جمهورية الهند لدى الدولة والمنتدى الشعبي الهندي (IPF). بمشاركة واسعة من مختلف الجنسيات والثقافات.

وفي كلمته أمام الحشد، رحب السيد بيجندر سينغ، القنصل (القنصلي والعمالي) في القنصلية العامة للهند في دبي، بالفوائد البدنية والعقلية والروحية لليوغا، التي نشأت في الهند. وصف اليوغا بأنها هدية لا تقدر بثمن من الهند للعالم. وتحدث عن كيفية تحول اليوغا إلى ظاهرة عالمية منذ اقتراح اليوم الدولي لليوغا لأول مرة في 11 ديسمبر 2014 في الأمم المتحدة من قبل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وقال البروفيسور ستيفن سي ويلهايت نائب الرئيس الأول للشؤون الأكاديمية: “نحن سعداء بأننا نستضيف هذا الحدث بالتعاون مع المنتدى الشعبي الهندي. في اليوم الدولي لليوغا،

وقال السيد راجيف راجبوت، الأمين الوطني لـلمنتدى الشعبي الهندي “تعتبر هذه الاحتفالات في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تأكيدًا على حقيقة أن اليوغا هدية الهند للعالم. كمنظمة مسجلة تعمل في جميع الإمارات ، قمنا بتنظيم احتفالات اليوغا منذ عام 2015. أنا ممتن لـلجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على دعمها الذي سيساعدنا على نقل رسالة اليوغا العالمية إلى جماهير أكبر.”

تم تكريم عدد من ممارسي اليوغا والداعمين في الحفل لدورهم في زيادة الوعي بفوائد ممارسة اليوغا. وحضر العديد من الحضور، بما في ذلك الآباء والأطفال الذين يرتدون قمصان مصممة خصيصًا تحمل شعار اليوم الدولي لليوغا، وجلسوا على السجاد أثناء مشاهدتهم لعروض اليوغا المثيرة والرقص من قبل ممارسي اليوغا الشباب.

وفي كلمتها في هذه المناسبة، أعربت ميليسا آن وينتر، مديرة قسم حياة الطلاب في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، عن سرورها بالحضور، وأكدت للحشد أن الجامعة ستضمن أن تُقام الاحتفالات على نطاق أوسع في العام المقبل وفي السنوات القادمة.