أخباراتصالات وتكنولوجيافن

دبي أوبرا تعلن عن أبرز فعاليات موسمي الخريف والشتاء 2023

ايه حسين

أعلنت دبي أوبرا، أبرز مراكز الفنون الأدائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمركز الفني المتميز في الشرق الأوسط، عن أبرز فعاليات موسمي الخريف والشتاء 2023. مع أكثر من 15 عرضاً استثنائياً تستضيفها دبي أوبرا على خشبة مسرحها الأيقوني في موسمي الخريف والشتاء القادمين، ستسهم في جذب المزيد من عشاق الفنون الأدائية من مختلف أنحاء العالم.تحرص دبي أوبرا على التميز والإبداع والتنوع والشمولية لترسيخ مكانتها كـ منارة للفنون الأدائية في الشرق الأوسط. وذلك من خلال الالتزام بأعلى المعايير الدولية وبناء هوية أصيلة، حيث تقدم أوبرا دبي نفسها على أنها “بيت الثقافات” الأيقوني، ومركز متجدد للإبداع والابتكار، ومنصة تلتقي وتندمج فيها اللغات والثقافات من جميع أنحاء العالم، لتقدم تجربة فريدة لا تُنسى لكل الجمهور.

وقال الدكتور باولو بتروشيلي، مدير دبي أوبرا: “مهمتنا أن نجمع ونلهم المجتمع في دبي، حيث نعمل في دبي أوبرا على الاحتفاء بثقافات العالم، ونهدف من خلال الفنون المتميزة، إلى بناء مجتمع أكثر حيوية وشمولية، وأن تكون دبي أوبرا في طليعة المشهد الثقافي العالمي”.

يعتبر موسم الخريف/ الشتاء القادم في دبي أوبرا أبرز مثال عن المدينة التي تحتفي بالفنون والثقافة، وروح الإبداع، وما تقدمه من أعمال هو شهادة على هذا، حيث تقدم مجموعة من العروض العالمية المستوى التي ترضي ذائقة كل الأجيال.

الأعمال التي تحتضنها دبي أوبرا تتنوع من الأوبرا، إلى الباليه الكلاسيكي والمعاصر، إلى المسرحيات الموسيقية، وموسيقى الأفلام إلى الدراما والكوميديا. ومن موسيقى الجاز إلى موسيقى البوب ​​والروك والموسيقى الإلكترونية والعالمية. وتفخر دبي أوبرا في موسمها الجديد بتقديم مجموعة استثنائية متنوعة تجذب المهتمين من كل الفئات، وتلبي رغبة محبي كل الفنون المختلفة.

ينطلق موسم خريف/ شتاء بعرضين للأوبرا والباليه، الأول هو بحيرة البجع، والثاني أوبرا مدام بترفلاي، تقدمهما دار الأوبرا المجرية، والباليه الوطني المجري، وذلك لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفيما يلي بعض أبرز فعاليات موسم دبي أوبرا الجديد:شهر سبتمبر:بحيرة البجع: يقدم الباليه الوطني المجري ودار الأوبرا المجرية قصة الحب والسحر الخالدة في دبي على مدار ثلاثة أيام 9 و10 و11 سبتمبر، رائعة تشايكوفسكي الخالدة، بحيرة البجع التي تعد من روائع الأعمال الكلاسيكية في تاريخ الباليه.

مدام بترفلاي: في هذه الأوبرا المؤثرة لبوتشيني، تقدم دار الأوبرا المجرية قصة الحب والتضحية، والصدامات المؤثرة في تجربة ستكون بالتأكيد آسرة للجميع، وذلك يومي 12 و13 سبتمبر.جيلبرتو جيل: أمسية خلابة لا يمكن أن تفوت يوم 29 سبتمبر، للتفاعل مع الأسطورة جيلبرتو جيل الذي سيقدم حفلاً مع عائلته الموسيقية الموهوبة في جولة الوداع على خشبة مسرح دبي أوبرا، وسيتذكر الجمهور هذه الأمسية لفترة طويلة مع الأداء المذهل لأشهر أغنياته.دبي