أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

شنايدر إلكتريك وإتش-2 إنتربرايزز تتوسيع فى الهيدروجين النظيف فى الشرق الأوسط وأفريقيا

اية جسين

  • شنايدر إلكتريك وشركة إتش-2 إنتربرايزز تتعاوننان لتطوير حلول الهيدروجين النظيف للمباني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
  • الشراكة تجمع بين خبرات شنايدر إلكتريك في إدارة الطاقة وتكنولوجيا الهيدروجين النظيف لدى إتش-2 إنتربرايزز
  • التعاون يشمل مشاريع مشتركة وبرامج تجريبية وتبادل المعرفة لدفع عجلة إزالة الكربون وتحقيق أهداف الحياد الصفري في المنطقة

بالتزامن مع الصعود المستمر لمشاريع واستثمارات المنطقة في مجال الهيدروجين النظيف والأخضر، أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إتش-2 إنتربرايز بهدف استكشاف وتطوير حلول مبتكرة لإمدادات وإدارة الطاقة في قطاع المباني، بالاستفادة من الخبرات والتقنيات المبتكرة في مجال الهيدروجين النظيف للمساهمة في إزالة الكربون وتحقيق أهداف الحياد الصفري الكربوني في المنطقة.

وتمهّد مذكرة التفاهم بين شنايدر إلكتريك وإتش-2 إنتربرايزز الطريق للتعاون على تطوير مشاريع مشتركة، وبرامج تجريبية، وتبادل التكنولوجيا والمعرفة، بالاستفادة من نقاط قوة وقدرات الشركتين، لاستكشاف وتطوير وتنفيذ حلول مبتكرة لإمدادات وإدارة الطاقة في مجال المباني.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستوفر شنايدر إلكتريك خبراتها ودعمها التقني في إدارة الطاقة والبنية التحتية وأتمتة المباني والمجالات ذات الصلة. وسيوطد التعاون تطوير وتنفيذ حلول الهيدروجين النظيف. بينما ستقدّم إتش-2 إنتربرايز خبراتها وتقنياتها في مجال إنتاج الهيدروجين النظيف وتخزينه وتحويله. ويضم ذلك تحويل النفايات إلى الهيدروجين، وتوليد الهيدروجين من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وناقلات الهيدروجين العضوية السائلة لتخزين الهيدروجين ونقله، ودمج مصادر الطاقة المتجددة، وخلايا الوقود.

مستقبل المدن المستدامة

وقالت أمل الشاذلي، نائب الرئيس لوحدة الطاقة الرقمية والبرمجيات لدى شنايدر إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تتصور شنايدر إلكتريك مستقبلاً تتسم فيه المباني بالاستدامة والمرونة والكفاءة الفائقة والتركيز على الناس. وعبر اعتمادنا لمقاربة الجيل الرابع من الكهرباء 4.0، التي تجمع بين الرقمنة لتحقيق الكفاءة والتحوّل الكهربي لإزالة الكربون، نلتزم بتحويل تلك الرؤية إلى واقع. وعن طريق التعاون مع إتش-2 إنتربرايز، نهدف إلى الاستفادة من التكنولوجيا والخبرات التي تمتلكها في مجال الهيدروجين النظيف بهدف تسريع الانتقال نحو مستقبل مستدام وصديق للبيئة.”

بدوره، قال المهندس مايكل ستوش، رئيس مجلس إدارة إتش-2 إنتربرايزز ورئيسها التنفيذي: “نهدف في إتش-2 إنتربرايزز، وعبر تعاوننا مع شنايدر إلكتريك، إلى إحداث تحوّل نوعي في مشهد الطاقة العالمي. وعن طريق الاستفادة من التكنولوجيا المبتكرة لدينا، بما يشمل إنتاج الهيدروجين النظيف والتخزين الآمن وحلول النقل الفعالة، إلى جانب خبرات شنايدر إلكتريك، نسرّع الانتقال نحو مستقبل مستدام خالٍ من الانبعاثات، لبناء عالم تتوفر فيه الطاقة النظيفة بسهولة وأسعار معقولة للجميع، مما سيحقق تأثيراً دائماً على البيئة والأجيال المقبلة.”

وبصفتها رائدة عالمية في إدارة الطاقة والأتمتة الصناعية، تلتزم شنايدر إلكتريك بإحداث تأثير إيجابي على البيئة والعمل على التوصل إلى عالم إيجابي مناخياً. وتقدم الشركة حلولاً متكاملة في مختلف أسواقها، بما يشمل المباني ومراكز البيانات والصناعات والبنية التحتية، كما تحرص على بناء الجسور نحو التقدم والاستدامة للجميع، وإتاحة الوصول إلى الطاقة والتكنولوجيا الرقمية كحق أساسي إنساني، بالاستفادة من التكنولوجيا الرقمية والطاقة النظيفة والمستدامة في الارتقاء بالمساواة والشمولية.

وتشكّل إتش-2 إنتربرايز شركة طاقة متكاملة تعمل في قطاع الهيدروجين والطاقة المتجددة. وتختص الشركة في تطوير المشاريع، وتكامل الأنظمة، وإنتاج المكونات وتوريدها، إلى جانب تشغيل محطات الطاقة. وعبر خبراتها في مجال إنتاج الهيدروجين النظيف وتخزينه وتحويله إلى طاقة كهربائية أو حرارية، تؤدي إتش-2 إنتربرايزز دوراً حيوياً في تطوير حلول الطاقة المستدامة.

وستؤسس مذكرة التفاهم هيكل حوكمة يضمن التنفيذ الفعّال للتعاون، يضم أمل الشاذلي، نائب الرئيس لوحدة الطاقة الرقمية والبرمجيات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شنايدر إلكتريك، والمهندس مايكل ستوش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في إتش-2 إنتربرايز. وسيتم تنظيم مراجعات دورية للتقدم المنجز، ومعالجة التحديات، ورعاية التعاون في المجالات المشتركة.

 

H2_SE_MoU