عام

محمد عاكف : أصول جي أي جي حياة تكافل ترتفع إلى 2.3 مليار جنيه

بنهاية مارس الماضى وبنسبة نمو 23%

 

 

كشف محمد عاكف مساعد العضو المنتدب للشئون المالية والإستثمار بشركة ” جى أى جى مصر ــ حياة تكافل ” عن ارتفع إجمالي أصول شركته إلى 2.3 مليار جنيه بنهاية مارس الماضى ، وبنسبة نمو تقدر بنحو 23 % .

أضاف محمد عاكف فى سياق تصريحاته التى اختص بها ” رجال الاعمال”  أن إجمالي محفظة استثمارات ” جى أى جى مصر ــ حياة تكافل ”  ارتفعت إلى 1.87 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي بنسبة نمو 25%، كما ارتفع العائد على الاستثمار إلى 151 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى 2023 مشيرا  للنجاح الكبير الذى حققته شركته حين أطلقت فى سبتمبر الماضى صندوقها النقدي تحت اسم صندوق استثمار جي أي جي مصر – حياة تكافل النقدي ذو العائد التراكمي والمتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية متعدد الإصدارات “مكاسب.

وبلغة الأرقام الرسمية .. كشف عاكف عن بلوغ حجم الاكتتاب في صندوق الشركة النقدي “مكاسب” حالياً نحو 900 مليون جنيه، موضحاً أن الصندوق نجح بالفعل فى جذب شرائح جديدة من العملاء، وأن الإكتتاب العام للصندوق تم إغلاقه في 9 نوفمبر الماضي بحجم  اصدار تخطى 377 مليون جنيه .  

وردا على سؤال لــ ”  رجال الاعمال” .. أوضح محمد عاكف أن صندوق ” مكاسل ” النقدى يهدف إلى تحقيق عائد يومي تراكمي يتناسب مع درجه المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها والمتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية مع الاحتفاظ على درجة سيولة عالية تتيح للمستثمر الشراء والاسترداد اليومي عبر الاستثمار في أدوات مالية سائلة قصيرة ومتوسطة الأجل مثل أذون الخزانة والودائع البنكية واتفاقيات إعادة الشراء والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار.

وكان قد تم إصدار الصندوق ــ قال عاكف ــ  على إصدارين : الأول بحجم 10 ملايين جنيه للأفراد ويمنح مزايا تأمينية، بينما الإصدار الثاني بقيمة 40 مليون جنيه للشركات ، وتولت شركة إن اي كابيتال القابضة – التابعة لبنك الاستثمار القوميإدارة الصندوق، وقد تم تلقي طلبات الشراء والاسترداد يوميا فى وثائق صندوق مكاسب عن طریق شركات ” عربیة أون لاین ، والمصرية لخدمات الاستثمار وترويج وتغطية الاكتتاب للأفراد والمؤسسات، بالإضافة إلى  إن آى كابیتال  للمؤسسات الكبرى”.

وعن هيكل مساهمى ” جي أي جي مصر – حياة تكافل” أوضح عاكف لــ ” رجال الاعمال” أنه يضم كلا من الخليج للتأمين، والبنك الأهلى المصرى، بجانب بنك مصر، وبنك فيصل الإسلامي، وميد بنك، وكذلك جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 اختتم محمد عاكف تصريحاته بقوله أن الجمعية العمومية للشركة وافقت خلال اجتماعها نوفمبر الماضي على زيادة رأسمال الشركة المدفوع إلى 275 مليون جنيه، وتقرر تمويل الزيادة في رأسمال الشركة والبالغة 35 مليون جنيه من توزيعات أرباح في صورة أسهم مجانية لزيادة رأس المال بما يدعم الملاءة المالية للشركة.