أخبارتأمين

مصطفى صلاح : 21 % نموا بمحفظة أقساط المهندس لتأمينات الحياة فى 9 أشهر وارتفاع فائض النشاط لــ 49 مليون جنيه

 

كشف مصطفى صلاح، العضو المنتدب لشركة المهندس لتأمينات الحياة فى تصريحات اختص بها ” رجال الاعمال” عن موافقة هيئة الرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على ضخ 25 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة المدفوع ، وبذلك يصبح رسمياً رأسمال الشركة المدفوع 250 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه تم قيد هذه الزيادة في شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي.
أوضح مصطفى صلاح أن الجمعية العمومية لشركة المهندس لتأمينات الحياة كانت قد وافقت خلال إجتماعها نوفمبر الماضى على زيادة رأسمالها المدفوع من 225 مليون جنيه إلى 250 مليون جنيه، على أن تمول الزيادة من أرباح الشركة ، مشيرا فى السياق نفسه إلى أن زيادة رأسمال الشركة بصفة دورية خلال المرحلة الماضية جاء في إطار دعم الشركة لملائتها المالية وبما يتوافق مع متطلبات قانون التأمين الموحد الجديد المزمع صدوره قريبا .

وعن مؤشرات الأداء الفني للشركة .. قال مصطفى صلاح أن شركته حققت مانسبته 21% نمواً بمحفظة أقساطها خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2022/2023 لتسجل 134 مليون جنيه، مقابل 110 ملايين جنيه خلال الفترة المناظرة من العام المالي السابق 2021/2022 كما ارتفع فائض النشاط فى الشركة إلى 49 مليون جنيه
خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2022/2023 مقابل 36 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام المالي الماضي 2021/2022، كما بلغ صافي الأرباح نحو 54 مليون جنيه مقابل 31 مليون جنيه.
أكد مصطفى صلاح لــ ” رجال الاعمال” أن تحقيق تلك النتائج الجيده تعكس الجهود المبذولة والإكتتاب الجيد المبني عن دراسة وافية كافية لكافة العمليات التأمينيه وإنتقاء الأخطار وفق المعايير الفنية السليمة، مضيفاً أنه ساهم في ذلك ما تمتلكه الشركة من كفاءات بشرية ذات خبرة كبيرة وطاقات شبابية مما أدى لتحقيق الأهداف الموضوعة وتنفيذ ما تم وضعه من استراتيجيات للتطوير خلال فترة وجيزة.
اختتم مصطفى صلاح تصريحاته بالتأكيد على أن المهندس لتأمينات الحياة وإداراتها تعمل جاهدة في جميع الإتجاهات لتحقيق ما لم يتحقق من قبل ، وذلك من خلال إحداث التطوير في كل شئ بداية من تطوير منتجات الشركة وخدماتها التأمينية المقدمة للعملاء بشكل يلبى كافة إحتياجاتهم.