سياحة وطيرانعام

مطالب باستثمار زيارة قرينة الرئيس الأمريكي لمصر في تنشيط السياحة الأمريكية ببرامج وخطط متميزة

د. عاطف عبد اللطيف يعطي نظرة تفاؤلية عن السياحة المصرية ورؤية لتدعيمها

فتحى السايح

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن القطاع السياحي في مصر حاليا يشهد طفرة في معدلات الإشغالات والحجوزات وهذا نتاج للقرارات التي اتخذتها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي المحفزة والمشجعة للقطاع والتي تؤكد إيمان الدولة بأهمية القطاع السياحي في نشاط الحركة الاقتصادية وتوفير العملة الصعبة وفرص العمل وتشغيل أكثر من 74 صناعة مرتبطة بحركة ونشاط السياحة .

وأوضح د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم أنه لابد من تقديم مزيد من الدعم والمساندة للقطاع السياحي وتوفير سبل نشاطه خاصة التسويق الجيد للمقاصد السياحية خارجيا والتوسع في التحالفات مع شركات الطيران الأخرى وانشاء شركات طيران خاصة لنقل السياح من مختلف دول العالم للمقاصد السياحية المصرية .

ونوه د. عاطف الى وجود نقص في عدد الغرف الفندقية في مصر بالتوازي مع اعداد السياح المستهدفين من قبل الدولة وهي 30 مليون سائح خلال 3 سنوات وهذا يستدعي التوسع في انشاء الغرف الفندقية وصولا الى 500 ألف غرفة كحد أدني وهناك حلول سريعة لذلك من خلال توفير التمويل من القطاع المصرفي للفنادق والقرى السياحية التي تحت الانشاء وينقصها التمويل للدخول في العمل وهذه القرى منها الكثير في مدينة مرسى علم على سبيل المثال .

وأشار الى أهمية حل التحديات التي تواجه بعض الفنادق في مرسى علم والمدن السياحية من خلال الحد من المغالاة في توصيل الكهرباء لهذه الفنادق حيث أن الاسعار مرتفعة جدا في مدينة مثل مرسى علم وكذلك العديد من الرسوم خاصة أنه كلما خف العبئ عن السياحة تمكنت من الازدهار والنمو بشكل أكبر وأسرع .

ودعا د. عاطف عبد اللطيف إلى اتخاذ طرق ووسائل غير تقليدية للتسويق للمقاصد السياحية المصرية وأنماطها المختلفة والتواجد برسائل تستهدف أبناء الدولة التي يتم التسويق بها وتلبي رغباتهم أي لا تكون الرسالة التسويقية موحدة حتى نلبي راغبي السياحة الشاطئية والترفيهية والدينية والتاريخية والسفاري والسياحة الصحراوية وغيرها .

واقترح د. عاطف عبد اللطيف بضرورة إعداد فيلم وثائقي مدته لا تزيد عن 5 دقائق عن أبرز زعماء وقادة العالم الذين زاروا المقاصد السياحية المصرية وكذلك الشخصيات العامة والمشاهير وملخص عن انطباعاتهم عن مصر وتسويق هذا الفيديو عبر وسائل السوشيال ميديا والقنوات التليفزيونية بالاسواق المستهدفة.

ودعا الى ضرور استثمار حالة الزخم وتسليط الضوء بوسائل الإعلام العالمية على زيارة قرينة الرئيس الأمريكي لمصر ومنطقة الأهرامات وبعض المعالم السياحية والتاريخية في مصر وذلك من خلال إعداد برامج سياحية تلبي رغبات السائح الأمريكي الراغب في الاستمتاع بزيارة مصر وحضارتها وكذلك باقي سياح العالم.