أخباراتصالات وتكنولوجياسيارات

مشاركة مصرية ناجحة في رالي هيلاس باليونان في الدراجات النارية

ايه رضا

شهدت نهاية الأسبوع الحالي (أمس الأحد) اختتام منافسات رالي هيلاس باليونان والذي استمر لمدة سبعة أيام وامتدت مسافته نحو ٢٥٠٠ كلم.
كان الرالي شاهدًا على مشاركة مصرية بثلاث دراجات نارية من طراز كيه تي أم إي إكس سي ٤٥٠ ، قادها كل من خالد ناصر وخالد رسلان (كابو) وأحمد زجمار، حيث قام هؤلاء الأبطال بالاعتماد على مواردهم وخبرتهم الذاتية في تأمين هذه المشاركة.
تعد هذه المرة الثانية على التوالي التي تشارك فيها مصر في هذا الرالي الطويل والصعب للغاية ، حيث شارك في العام الماضي كل من خالد ناصر وأحمد زجمار.
بلغ عدد المشاركين الإجمالي في رالي هيلاس هذا العام ٣٨٦ متسابقًا في الفئات الرئيسية التي ضمها الرالي وهي فئة الدراجات النارية ذات العجلتين ، وفئة الدراجات الرباعية (كوادز) وفئة المركبات الخفيفة (إس إس ڤي) أو مركبات سايد باي سايد.
وكانت مسارات الرالي الترابية على موعد مع هطول غزير للأمطار على مدار مراحله ما حوّل المسارات إلى طينية مليئة بالأوحال والمستنقعات وممرات المياه التي كانت تتطلب مهارات خاصة لاجتيازها، فضلاً عن صعوبة الملاحة في المناطق والدروب التي سلكها الرالي خلال مراحله السبعة.
المتسابقون المصريون المشاركون في هذا الرالي الكبير والصعب للغاية قدموا أداء كبير ينم عن خبرة واسعة، واستطاع خالد كابو التقدم محققًا أفضل المراكز في المراحل الأخيرة بعد المشاكل والصعوبات التي صادفت الفريق المصري في المراحل الأولى فقد كان ترتيب الدراجين المصريين يتأرجح بين ٢٠٠ و٢٥٠ ، لكن خالد كابو سجل توقيتًا في المرحلة قبل الأخيرة وضعه في المرتبة ٧٣، قبل أن ينهي الرالي محتلاً المركز ٤٧ ،كذلك نجح خالد ناصر وأحمد زجمار في الوصول إلى خط نهاية الرالي، ليكون احتفال الأبطال الثلاثة عند النهاية بهذا الإنجاز الرياضي الكبير.
كان قد سبق لخالد كابو المشاركة في رالي الفراعنة الدولي، وهو السباق الكبير للسيارات والدراجات النارية الذي يجرى على أرض مصر وكان جزءًا من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كنتري) قبل توقفه بعد نسخة عام ٢٠١٥، كذاك شارك خالد ناصر وأحمد زجمار في عدد من المسابقات المحلية والدولية مثل بطولة الجونة للدراجات النارية ورالي هيلاس في العام الماضي وغيرها من المسابقات المعروفة في الدراجات النارية