أخباراقتصاد عربيبورصةسياحة وطيران

وزير الاستثمار يرعى الملتقى الأول لأعمال “الاستثمار السياحي الترفيهي الثقافي”

ايه حسين

يرعى معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح الملتقى الأول لأعمال “الاستثمار السياحي الترفيهي الثقافي”، الذي تنظمه غرفة الرياض يوم الاثنين 5 يونيو 2023م، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة عدد من المهتمين والمختصين.
ويهدف الملتقى لخدمة رجال وسيدات الأعمال وإيجاد الحلول لمختلف التحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع السياحي والثقافي والترفيهي.
ونوه النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس اللجنة السياحة نايف بن عبدالله الراجحي برعاية معالي وزير الاستثمار للملتقى موضحًا أن هذه الرعاية تؤكد أهمية الموضوعات التي يناقشها الملتقى والتحديات التي تواجه القطاعات السياحية والترفيهية والثقافية في مجالات التمويل وتطوير قدرات الكوادر الوطنية وتمكين المنظومة السياحية والاستثمار المحلي والأجنبي ودوره في النهوض بهذه القطاعات لدعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

 

 

وبين أن الملتقى يمثل منصة تفاعلية تجمع أصحاب المصلحة مع متخذي القرارات، كما يعزز الرسائل الإيجابية وعرض الفرص المتاحة، ومناقشة التشريعات والتنظيمات، مما يسهم في تطوير الأعمال السياحية، والثقافية والترفيهية، إضافة إلى نشر المعرفة وزيادة الوعي وإبراز مستجدات الاستثمار في هذه القطاعات بالمملكة.
وبين الراجحي أن الملتقى يسعي إلى تحقيق حزمة من الأهداف منها مناقشة مستجدات الأنظمة والإستراتيجيات والبرامج والمبادرات في الاستثمار وتوضيح الأثر الإيجابي والعوائد التنموية لتطوير القطاع، بجانب تحفيز الاستثمار الأجنبي في الرياض، وتفعيل الشراكة بين الجهات الحكومية وأصحاب المصلحة من المستثمرين ورواد الأعمال، إضافة إلى تمكين القطاع الخاص في ملتقى أعمال الاستثمار.
وأفاد أن أنشطة الملتقى تتضمن عدداً من الفعاليات من بينها “5” جلساتٍ رئيسية، إضافة إلى عدد من قصص النجاح في القطاع، وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكِّرات التفاهم مع بعض الجهات الحكومية والخاصة، مبينًا أن الملتقى يستهدف عدداً من الفئات في القطاعين العام والخاص.