أخباراقتصاد عربي

«إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن نتائجها المالية والتشغيل الربع الأول من عام 2023

 رضا ابو الخير وايمان الواصلي

نجحت المجموعة في الانطلاق الجديد بأداء قوي في ضوء النمو الملحوظ لإجمالي الإيرادات السنوية 37.3٪ صافي الربح السنوي 40.7٪ خلال الربع الأول من عام 2023 بفضل الأداء التحديات التي تواجه التحديات الاقتصادية العامة.
القاهرة 18 مايو 2023: أعلنت اليوم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ش.م.م (كود البورصة المصرية EFIH.CA) ، عن نتائجها المالية والتشغيلية الفترة الربع الأول من عام 2023 المنتهية في 31 مارس 2023 ، حيث ارتفعت الإيرادات السنوية 37.3٪ لتسجل 768.0 مليون جنيه ، بفضل الأداء القوي الذي تديره شركة تكنولوجيا تشغيل المالية »إي فاينانس« وتكنولوجيا الأسواق الإلكترونية « eAswaaq »المؤشرات الرقمية شهدت مستويات الربحية في الرسم البياني ارتفاعًا خلال الربع الأول من العام الجاري ، في الارتفاع طائرًا طائرًا طائرًا خلال الفوائد والفوائد والاستهلاك السنوي 51.7٪ خلال نفس الفترة. وارتفع صافي الربح بعد الربح من خلال العلاقات السنوية 40.7٪ ليسجل 281.9 مليون جنيه ، مصحوبًا هامش صافي الربح بواقع 91 نقطة أساس ليسجل 36.7٪.
زيادة الإيرادات السنوية 37.3٪ لتبلغ 768.0 مليون جنيه خلال عام الربع الأول من عام 2023. ويرجع هذا النمو الأساسي بصورة رئيسية إلى الأداء لشركة تشغيل تكنولوجيا المالية »إي فاينانس« تكنولوجيا الأسواق الإلكترونية «eAswaaq» و «خالص» لخدمات رقمية خلال نفس الفترة. فقد واصلت شركة «تكنولوجيا تشغيل المالية” إي فاينانس “” قيمة لخدمات الحوسبة السحابية إلى جانب النمو الكبير في قيمة الإيرادات المتغيرة في الفترة. ساهم الناتج الاقتصادي الخليجي في دفع نتائج المجموعة في ظل التحديات الاقتصادية.
وبعد استبعاد المعاملات بين الشركات التابعة ، إقصاء شركة تكنولوجيا تشغيل المالية “إي فاينانس” ، مجموع إيرادات المجموعة خلال الربع الأول من عام 2023 ، حيث ارتفعت مبيعات الإيرادات السنوية 42.4٪ لتصبح 714.6 مليون جنيه ، وهو ما يمثل 93٪ من إجمالي الإيرادات المجموعة الفترة. يأتي ذلك بفضل الأداء القوي لقطاع الأعمال ، حيث ارتفعت الإيرادات السنوية 151.3٪ لتسليم 207.6 جنيه خلال الربع الأول من عام 2023. كما يرجع الأداء المتميز الذي حققته الشركة إلى زيادة إيرادات قطاع إدارة المعاملات المالية ، 53.4٪ ، مدفوعة بارتفاع إيرادات معاملة تحصيل الرسوم الثابتة بنسبة سنوية بنسبة 27.1٪.
وبعد استبعاد المعاملات بين الشركات التابعة ، نجحت شركة تكنولوجيا إدارة الأسواق الإلكترونية «eAswaaq» في تنمية الإيرادات إلى 6.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 صعودًا من 0.6 مليون جنيه خلال الفترة نفس العام الماضي. وارتفعت عائدات ، صندوق مبيعات ، محجوز ، محجوز ، محجوب ألف نقطة بيع الربع الأول العام الماضي ، نشوة نمو ناتج تجميع ومعالجة الفواتير بنسبة 26.1٪ إلى 17.2 مليون معاملة خلال الربع الأول من عام 2023 ، صعودًا من 13.7 مليون خلال الربع الأول من العام الماضي. من جانب آخر ، إيرادات «إي نابل» لخدمات التعهيد السنوية 14.1٪ لتسجل 11.6 مليون جنيه خلال عام 2023. انخفاض عائدات صناعة البطاقات نتيجة أسعار الصرف أسعار شرائح البطاقات. جدير بالذكر أن خدمات إدارة الخدمات التابعة لها حققت نموًا
على صعيد مستويات الربحية ، سجلت مجموعة إي فاينانس حجم ربح بقيمة 385.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 ، وهو نمو سنوي 41.4٪. صافي ارتفاع معدل ارتفاع بواقع 1.5 مئوية مئوية خلال الفترة من نفس الفترة. يأتي ذلك بفضل الأداء القوي للخدمات المتميزة بهوامش أرباحها المرتفعة. ارتفاع مستويات الربحية خلال الربع الأول من عام 2023 إلى انخفاض نسبة تكاليف المبيعات إلى إجمالي الإيرادات خلال الفترة نفس الفترة.
وارتفع صافي الربح بعد الربح ، الحب بعد سنوي 40.7٪ ليسجل 281.9 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 ، وصاحب ذلك صافي هامش صافي الربح بواقع 91 نقطة أساس ليسجل 36.7٪. النمو صافي الربح الارتفاع القوي لمصادر الإيرادات المتميزة بهوامش أرباحها المرتفعة.
وفي هذا المكتب ، مجلس إبراهيم سرحان رئيس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ، عن امتنانه المجموعة في مواصلة النمو وتحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من العام الجاري. أجرت المجموعة العاملة في مجموعة بأسس ، بالإضافة إلى الجودة العالية لباقة خدماتها الشاملة. التحديات البيئية المحيطة.
تم تحقيق أرباح بنسبة 37.3٪ إلى 768.0 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري ، بفضل الأداء القوي لشركة تكنولوجيا تشغيل المالية “إي فاينانس” التي تحقق عائدات قوية من قطاع خدمات الحوسبة السحابية ، مما يعكس المردود إيجابي للاستثمارات التي ضختها المجموعة للارتقاء بالخدمات التي تقدم خدماتها. تم دفع قيمة الإيرادات المتغيرة ، حيث سجلت إيرادات بقيمة 195.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام ، وهو نمو سنوي سنويًا ، مما أدى إلى نمو نمو إجمالي إيرادات المجموعة خلال الفترة. يأتي نمو الإيرادات خلال الفترة الزمنية أيضًا على خلفية نمو نتائج «eAswaaq» ، التي تواصل في رقمنة القطاعات الاستراتيجية في مصر. حققت شركة «خالص» نموًا قويًا على خلفية الأداء المتميز لأنشطة تجميع ومعالجة الفواتير. وعلى هذه الخلفية ، نجحت المجموعة في تسجيل صافي ربح 281. 9 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 وهو نمو سنوي 40.8٪ ، مصحوبًا بهامش صافي ربح 36.7٪. ويعكس ذلك الإيرادات المالية التي تعود إلى فترة المراجعة ، الفترة ، ونمو تدفقات الإيرادات من المنافذ المتميزة بهامش البارتفاع ، البوابة الاقتصادية التي تديرها ، معدلات عدم استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية.
أوضح أن المجموعة استهلت هذا العام بخطوات ثابتة نحو تعظيم القيمة من مصادر الإيرادات التي تلعب دورًا محوريًا في دعم مسار المخطط. فقد نجحت المجموعة في طرح حلول الأسهم الرقمية للمزارات السياحية الرئيسية في مصر ، وهو ما يتماشى مع التزامها بالاستثمار في قطاع السياحة المزدهر. حيث تبدو هذه المنظومة الآن نحو 47 موقعًا لتحقيق إيرادات قوية.
هذه المجموعة تقوم بالتواصل مع هذه المجموعة من الشركات المدرجة في مجموعة الشركات المستثمر بها ، وفي مقدمتها شركة «الضريبة الإلكترونية» التي نجحت في تعظيم القيمة من خدماتها الإلكترونية والإيصال الإلكتروني ، حيث تجاوزت قيمة الفواتير الإلكترونية حاجز المليون فاتورة استمرار نمو هذا الحجم الحجم نتيجة المؤسسات والأفراد إلى هذه المنظومة. والخطط الجوية في رحلة جوية إلى شراكة وخطط شراكة وخطط وخطط جوية. تأتي هذه اللعبة وفي إطار استراتيجيتها التوسعية وأهداف الاستثمار المعلنة ؛ توقع المجوعة ورحلات خارج السوق المصرية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ”
إطار حرص المجموعة على مواكبة الأحداث التي تشهدها في معرض الأحداث ، ومواصلة الترحيب. بها المجموعة ، والمضي قدمًا في تحقيق التكامل بين القطاعات. يعمل بشكل أساسي ؛ الارتقاء بالكفاءات وتوطيد التعاون بين الشركات التابعة ، وتحسين الهياكل بما يثمر عن مستويات الربحية. وواصلت رأيك في رأيك في الجولة ، استرجعت إلى مجموعة تمضي قدمًا نحو الارتقاء في صورة تصور في صورة واحدة في القطاع العام ، بما في ذلك قطاع التعليم الذي شهد تباطؤًا.

وختامًا ، أكد سرحان نتائج الربع الأول من عام 2023 شهادة قوية على سجل إنجازات المجموعة ونموذج الأعمال الفريد الذي تتبناها ، فريق الكفاءة عن فريق العمل الذي يمثل الركيزة المحورية لجميع النجاحات المحققة. واستشرافًا للمستقبل ، مجدٍ ، مجدٍ ، مجدٍ ، مجدٍ ، مجدٍ ، مجدٍ ، قيمة مقيمة وقيمة مساهمة في المدى الطويل ، والمضي قدمًا نحو تعزيز المكانة والمضي قدمًا ، مسار النمو ، معربًا عن تفاؤله بالإنجازات وفرص النمو مستقبلاً.