أخباراقتصاد عربي

غدا بدءالحملة القومية 2018 للحمى القلاعية محرز ل ” جال الاعمال ” الحملة لجميع المربين بالتعاون مع حملات التحصين للحفاظ علي ثرواتهم الحيوانية والتكلفة رمزية لإثبات الجدية في التعامل مع اللقاحات وتتحمل الدولة باقي التكلفة.


كتب:فتحى على

أعلنت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية أنه اعتبارا من غد ستبدأ الحملة القومية الأولى في 2018 للحمي القلاعية.
وناشدت الدكتورة محرز – في تصريح ل ” رجال الاعمال ” – جميع المربين بالتعاون مع حملات التحصين للحفاظ علي ثرواتهم الحيوانية .. مشيرة إلى أن التكلفة رمزية لإثبات الجدية في التعامل مع اللقاحات وتتحمل الدولة باقي التكلفة.
وأكدت نائب وزير الزراعة أنه تم إعلان حالة الاستنفار القصوى بهيئة الطب البيطري ومديريات الطب البيطري بجميع المحافظات، حيث تم التأكيد على الأطباء باستخدام سن إبرة لكل حيوان، وكذلك ارتداء اللبس الواقي واتخاذ إجراءات الأمان الحيوي للحفظ على الحاله الصحية للماشية.
ويستقبل الطب البيطري شكاوى المواطنين على الخط الساخن ١٩٥٦١.
جدير بالذكر أن حملة التحصين لعام 2016 كانت تغطي 15% من تعداد الثروة الحيوانية، في حين وصلت في ثالث حملة تحصين لعام 2017 إلى 80% ؜من تعداد رؤوس الماشية مما ادى إلى انخفاض شديد في الإصابة بمرض الحمى القلاعية.