أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

ينعقد أكبر ملتقي علمي لشباب مصر من المبتكرين والباحثين في مختلف المجالات العلمية بملتقي IDEA الثلاثاء 10 أبريل

المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعقد أكبر ملتقي علمي لشباب مصر من المبتكرين والباحثين في مختلف المجالات العلمية IDEA بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية الثلاثاء 10 أبريل، للكشف عن ما قد توصلوا اليه من ابتكارات واختراعات علميه تعتمد على التطور التكنولوجي، يتخلل الملتقي معرض لأهم المشروعات العلمية.

يفتتح ملتقي ومعرض IDEA عدد من قادة ومسئولي الحكومة المصرية، علي رأسهم المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور هاني الناظر رئيس مجلس إدارة المؤسسة النصرية لتبسيط العلوم “إيجاز”، بالإضافة لعدد أخر من مسئولي البحث العلمي وقادة الجامعات المصرية.
يأتي اكبر تجمع علمي ابتكاري “مصري – صيني” بالتعاون بين شركة INFINIX الصينية، لما تحملة من خبرات في صناعة اكنولوجيا الهواتف الذكية المحموله، إحدي شركات TRANSSION HOLDINGS، والمؤسسة المصرية لتبسيط العلوم (إيجاز)، وذلك لحرصهما علي دعم الشباب في المجال العلمي والتكنولوجي.
 كما جاء بالذكر  ان الشركة الصينية تقوم ببناء احدث التقنيات والاجهزة الذكية الديناميكية، لخلق تجارب حياة ذكية وتطوير لنمط الحياة خصيصًا للشباب والعقول الراغبة في التميز والتواصل مع العالم.