أخباراتصالات وتكنولوجياعام

أفضل هواتف أندرويد لعام 2018 بشريحتي

جالاكسي إس 9 بلس

يشترك هاتف جالاكسي إس 9 بلس مع سابقه جالاكسي إس 8 بلس الذي إطلق العام الماضي في نفس أساسيات التصميم، ولكنه حقق أفضل مبيعات على الإطلاق ضمن سلسلته، فهو يحمل شاشة بمقاس 6.2 إنش SuperAmoled بدقة +QHD، ويقدم أداء أسرع من خلال معالج كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة ولكنه يدعم شريحة اتصال واحدة، أما النسخة العاملة بمعالج Exynos 9810 ثماني النواة فهي تدعم شريحتي اتصال.

وقد ركزت سامسونج على الكاميرا في هاتف جالاكسي إس 9 بلس، فقدمت كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، احداهما بفتحة عدسة متغيرة f/1.5 والأخرى بفتحة عدسة f/2.4، لتقدم الكاميرا أفضل اللقطات خاصة في الإضاءة المنخفضة، وقدمت كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجا بايت، ومساحات تخزين داخلية مختلفة تصل إلى 256 جيجابايت قابلة للتوسعة، مع بطارية بسعة 3500 ميلي أمبير/ساعة.

ويقدم هاتف جالاكسي إس 9 بلس جميع مزايا الهواتف الذكية التي يبحث عنها المستخدم مثل الشحن اللاسلكي وفتحة بطاقة SD ومنفذ سماعة الرأس ومقاومة الماء والغبار ومستشعر بصمات الأصابع وماسح قزحية العين وميزة التعرف على الوجه، وخدمة Samsung Pay التي هي أفضل خدمة للمدفوعات عبر الهاتف.

أما بالنسبة لاستخدام شريحتي SIM، فإن كل منهما توفر اتصال 4G، وتتيح لك سامسونج إدارة الإعدادات لكل بطاقة SIM، مما يسمح لك بتحديد شريحة SIM افتراضية للمكالمات والنصوص والبيانات.

خلاصة القول: إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف أندرويد يحمل كل المميزات التي ترغب فيها فابحث عن هاتف جالاكسي إس 9 بلس.

هواوي مايت 10 برو

يُطلق على هاتف هواوي مايت 10 برو وحش البطارية فهو يأتي ببطارية سعتها 4000 مللي أمبير/ الساعة، ليتمكن من العمل ليومين دون انقطاع، كما يأتي الهاتف مزودًا بتقنية الشحن السريع من هواوي، لذلك عندما تحتاج إلى شحن الهاتف ستتمكن من شحن ما يصل إلى 60% خلال 30 دقيقة فقط.

يأتي الهاتف بشاشة مقاسها 6 إنش بدقة 2160×1080 بكسل وهي شاشة FullView تأتي بنظام عرض 18:9، ويعمل الهاتف بواسطة معالج كيرين 970 الذي صممته هواوي ويدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، كما تتضمن وحدة معالجة عصبية مستقلة “NPU” التي يمكنها العمل أسرع بـ25 مرة من وحدة المعالجة المركزية CPU العادية.

وتشتمل المواصفات الأخرى على ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت واتصال Wi-Fi ومنفذ USB-C Gen 3.1،ويحمل الهاتف  كاميرا لايكا مزدوجة مع مستشعر ألوان بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، ٳضافة ٳلى فتحة وسعها f/1.6، لالتقاط صور احترافية.

ويعمل هواوي مايت 10 برو بنظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة EMUI 8.0 الخاصة بشركة هواوي، والتي توفر للمستخدم العديد من المزايا الجديدة، تويقدم ميزة دعم بطاقة SIM مزدوجة يدعمان شبكات 4G، و دعم مقاومة الماء.

خلاصة القول: إن هاتف هواوي مايت برو 10 هو جهاز متعدد الوظائف يوفر عمر بطارية تدوم يومين.

شاومي Mi Mix 2

يعد هاتف شاومي Mi Mix 2 هاتفًا رائعًا بشكل خاص لأنه يأتي مع نطاقات LTE عالميًا ولكنه ليس أول هاتف من شاومي يقدم ذلك، يملك الهاتف تصميمًا رائعًا فهو مدعوم بشاشة IPS LCD بمقياس 5.99 إنش بنسبة طول إلى عرض 18:9 بدقة 2160×1080 بكسل بدون حواف ومغطاه بطبقة من زجاج Gorilla 4 لمقاومة الخدوش والصدمات.

ويعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 ثماني النواة مع معالج رسوميات Adreno 540، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، وبمساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجابايت، أما بالنسبة للكاميرا فتأتي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.0 تدعم ميزة التثبيت البصري على أربعة محاور وتعد أفضل كاميرا قدمتها شاومي حتى الآن.

كما يضم بطارية بسعة 3400 ميلي أمبير/ساعة، ومنفذًا من نوع  USB-C ولكن لا يملك منفذ لسماعات الأذن، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 7.1 نوجا مع واجهة MIUI9.5  المقدمة من شاومي ومن المقرر أن يحصل الهاتف علي تحديث أندرويد Oreo قريبًا.

خلاصة القول: يعتبر هاتف شاومي Mi Mix 2 أحد أفضل الهواتف الذكية في فئة الـ 500 دولار.

هواوي Honor 7X

ينتمي هاتف هواوي Honor 7X إلى فئة الهواتف المتوسطة العليا، ولكنه يقدم مواصفات متقدمة حيث يضم الهاتف شاشة بقياس 5.93 إنش وبدقة 2160×1080 بكسل مع حواف رفيعة، ومعالج ثماني النوى من نوع Kirin 659 من هواوي نفسها وبتردد 2.36 جيجاهرتز مع وحدة معالجة الروسوميات Mali-T830، كما يضم بطارية بسعة 3340 ميلي أمبير/ساعة.

يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر 16 ميجابيكسل ومستشعر 2 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية الهاتف 8 ميجابيكسل، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية تصل إلى 64 جيجابايت، وفتحة microSD، والهاتف مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67، يقدم لك ميزة بطاقة SIM مزدوجة، ولكن يقتصر اتصال LTE على بطاقة SIM الأولى، وتتتحوّل بطاقة SIM الثانية تلقائيًا إلى 2G، لايوجد الكثير من العيوب في هاتف هواويHonor 7X، بل لديه ميزة إضافية وهي أنه حصل على تحديث نظام التشغيل Oreo.

خلاصة القول: إذا كنت تبحث عن هاتف اقتصادي يقدم قيمة كبيرة مقابل 199 دولار فقط، فإن هاتف Honor 7X خيار رائع.