فن

جائزة الاوسكار – شهادة على تراث الهند فى 2023 

فتحى السايح

كان 12 مارس 2023 بالفعل ليلة تاريخية للهند في حفل توزيع جوائز الأوسكار ، حيث منح عالم الأفلام السينمائية الهند لجمالها الثقافي والطبيعي. فازت أغنية “ناتو ناتو” بجائزة أفضل أغنية أصلية ، مما جعل التاريخ أول فيلم من جنوب آسيا يفوز بهذا التكريم. في نفس المرحلة ، صنع فيلم “The Elephant Whisperers” التاريخ كأول فيلم هندي يفوز بجائزة الأوسكار.

2. “Naatu Naatu” هي أغنية سريعة الخطى من فيلم RRR وقد وجدت معجبين في جميع أنحاء العالم ، وأنتجت العديد من تحديات TikTok ولديها ملايين المشاهدات على YouTube. كما فازت الأغنية بجائزة غولدن غلوب في وقت سابق من هذا العام. تم إصدار فيلم RRR في جميع أنحاء العالم في مارس 2022 ولاقى استقبالًا حارًا وحماسيًا ، بما في ذلك في مصر. تم عرض الفيلم في أكثر من 10000 مسرح في جميع أنحاء العالم ، وهو يلامس العديد من الأوتار بما في ذلك الهوية الثقافية ومكافحة الاستعمار.

في حين أن أغنية “Naatu Naatu” والفيلم RRR حازت على الإشادة بسبب دراماها السريعة والمليئة بالحركة ، فإن “The Elephant Whisperers” تأخذ المشاهدين إلى الجمال الطبيعي الخلاب للهند. تصور الأفلام زوجين من السكان الأصليين في جنوب الهند يتبنون فيلًا رضيعًا يتيمًا ويعتنون به ، وتتحدث الأفلام في الحجم عن الحاجة إلى التنمية المستدامة والعيش في وئام مع الطبيعة.

4. للاحتفال بهذا النجاح ، ستعرض سفارة الهند أيضًا فيلم “The Elephant Whisperers” في دار الأوبرا المصرية. سيتم مشاركة المزيد من التفاصيل قبل العرض.