أخباراقتصاد عربيعام

خلال لقائه بعدد من العاملين بقطاع الإتفاقات التجارية وزير التجارة والصناعة يشيد بأداء فريق العمل المشارك بمراجعة السياسات التجارية المصرية فى إطار منظمة التجارة العالمية

التقى المهندس/ طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بفريق عمل قطاع الإتفاقات التجارية الذى شارك فى إعداد مراجعة السياسات التجارية المصرية فى إطار منظمة التجارة العالمية وذلك خلال شهر فبراير الماضى، حيث أشاد الوزير بالجهود التى بذلها فريق العمل من خلال مساهمتهم فى إعداد وعرض السياسات التجارية المصرية على منظمة التجارة العالمية، وكذا قيامهم بالرد على كافة الإستفسارات والتساؤلات التى وردت خلال فعاليات المراجعة والتى بلغت حوالى ٣٨٠ استفسار وتساؤل. حضر اللقاء السيد / السيد أبو القمصان مستشار الوزير لشئون التجارة.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على تعظيم الاستفادة من الكفاءات المتوافرة لدى الوزارة فيما يتعلق بالملفات الفنية المتعلقة بمفاوضات المنظمة سواء المعنية بالتجارة فى السلع أو الخدمات أو الزراعة إلى جانب الملكية الفكرية.

كما وجه قابيل الشكر لكافة الجهات المصرية التى تعاونت فى عرض الصورة الحقيقية للسياسات التجارية المصرية، وكذا استعراض جهود الحكومة فى تبنى برنامج اصلاح اقتصادى شامل إلى جانب التأكيد على التزام مصر فى إطار عضويتها بالمنظمة بكافة القواعد الدولية والنظام التجارى العالمى متعدد الأطراف .