أخبارتأمين

بدء الإكتتاب في صندوق إسكان للتأمين النقدي إبريل المقبل

ايمان الواصلي

 أعلن هشام محسن العضو المنتدب لشركة إسكان للتأمين أنه من المقرر بدء الإكتتاب في صندوق اسكان للتأمين النقدي خلال إبريل المقبل ، وأنه  من المنتظر الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الصندوق ونشرة الإكتتاب الخاصة به خلال الأيام المقبلة .

أشارمحسن إلى أن شركة العربي الأفريقي لإدارة الاستثمارات ستتولى إدارة الصندوق، وأن الصندوق سيتم طرحه تحت اسم صندوق استثمار شركة إسكان النقدي بالجنيه المصري ذو العائد اليومي التراكمي “كل يوم.

وبلغة الأرقام .. قال هشام محسن الذى يعد من خبراء التأمين المتميزين فى السوق أن محفظة استثمارات شركته بلغت نحو  500 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022 كما بلغ إجمالي أصول الشركة 700 مليون جنيه خلال الفترة نفسها، وتتوزع هذه المحفظة الاستثمارية بين أدوات الدين العام من أذون الخزانة وسندات الخزانة، بجانب الودائع البنكية وشهادات الاستثمار  ، وأن شركته تستهدف الاستثمار بالبورصة خلال الفترة المقبلة، وذلك مع بدء الدولة تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية؛ بما يؤدي إلى تحقيق خطتها الإستراتيجية للوصول بمحفظة استثمارات الشركة إلى مليار جنيه خلال 3 سنوات، ما يؤهلها مستقبلاً للاستثمار المباشر في بعض المشروعات والشركات.

ووردا على سؤال لــ ” رجال الأعمال” قال هشام محسن أن الجمعية العمومية لشركته كانت قد وافقت على ضخ 40 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع كأسهم مجانية يتم تمويلها بالكامل من الأرباح المرحلة والمحققة بالشركة، ليصل رأسمالها إلى 140 مليون جنيه بما يتوافق مع استراتيجية الشركة للتوافق مع متطلبات قانون التأمين الموحد والمتوقع إقراره خلال العام الجاري.