أخبارتأمين

محمد عاكف : نستهدف الوصول بمحفظة أقساط ” جى أى جى مصر ــ حياة تكافل ” إلى  1.5 مليار جنيه نهاية يونيو المقبل

ايمان الواصلي

 كشف محمد عاكف مساعد العضو المنتدب للشئون المالية والإستثمار بشركة جي أي جي مصرحياة تكافل عن ارتفاع إجمالي أصول الشركة إلى 2.7 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضى مقابل 1.8 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي بمعدل نمو 50%. ، وإرتفاع إجمالي حقوق حملة الوثائق بالشركة بنسبة  7.1%  لتصل إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضى مقابل 1.4 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى بزيادة قدرها100مليون  جنيه.
 أشار محمد عاكف أيضا  إلى ارتفاع حقوق المساهمين بالشركة  بنحو 10% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2022/2023 لتسجل 334 مليون جنيه، وتحقيق الشركة عائدا من الاستثمار بقيمة 106 ملايين جنيه خلال تلك الفترة.
وردا على سؤال لــ ” رجال الاعمال” .. قال عاكف أن شركته حققت 517 مليون جنيه إجمالي أقساط خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2022/2023وأن شركته تستهدف الوصول بهذه المحفظة لحوالي 1.2 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل.
اختتم محمد عاكف تصريحاته بالإشارة  إلى أن الجمعية العمومية لشركته وافقت خلال اجتماعها الأخير على زيادة رأسمال الشركة المدفوع إلى 240 مليون جنيه ، وتقرر تمويل الزيادة في رأسمال الشركة والبالغة 40 مليون جنيه من توزيعات أرباح في صورة أسهم لزيادة رأس المال بما يدعم الملاءة المالية للشركة.
وعن هيكل مساهمى الشركة .. أوضح عاكف أن هيكل مساهمي شركة “جي أي جي مصر – حياة تكافل ” يضم كلاً من الخليج للتأمين، والبنك الأهلي المصري، بجانب بنك مصر، وبنك فيصل الإسلامي، وميد بنك، وكذلك جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.