أخبارسيارات

فورد تعيد إنتاج F-150 Lightning في 13 مارس

ايه حسين

تقول شركة فورد إنها تهدف إلى استئناف إنتاج F-150 Lightning في 13 مارس ، بعد عدة أسابيع من تعليقها على EV. أوقفت الإنتاج مؤقتًا وأرسلت أمر إيقاف الشحن إلى التجار بعد أن تسببت مشكلة في البطارية في اشتعال النار في إحدى الشاحنات في قطعة أرض في 4 فبراير. ليس من الواضح ما الذي أدى بالضبط إلى الحريق أو كيف قامت شركة فورد بحل المشكلة ، على الرغم من أن الشركة قالت إنه لا يوجد ما يشير إلى وجود خطأ في الشحن.

أخبرت شركة صناعة السيارات CNBC أن تحديد هدف 13 مارس يمنح المورد SK المزيد من الوقت لتكثيف إنتاج البطاريات في مصنعها في جورجيا وتسليم العبوات إلى مصنع F-150 Lightning في ميشيغان. قال فورد: “في الأسابيع المقبلة ، سنواصل تطبيق ما تعلمناه والعمل مع فريق SK On لضمان استمرارنا في تقديم حزم بطاريات عالية الجودة – وصولاً إلى خلايا البطارية”. “نظرًا لأن REVC [Rouge Electric Vehicle Center] يزيد الإنتاج ، سنستمر في الاحتفاظ بالمركبات التي تم إنتاجها بالفعل أثناء عملنا من خلال التحديثات الهندسية وقطع الغيار.”

منذ أن بدأت إنتاج F-150 Lightning

في أبريل الماضي ، باعت شركة Ford أقل من 20000 سيارة من طراز EVs. لا يزال الطلب على F-150 Lightning كبيرًا. حدت شركة فورد في البداية الحجوزات عند 200 ألف في عام 2021 قبل إعادة فتحها في أغسطس الماضي. لم تكن الشعبية المبكرة للشاحنة مفاجأة ، على الرغم من أن سلسلة F كانت السيارة الأكثر مبيعًا في أمريكا لمدة 41 عامًا.

كانت فورد تأمل في زيادة إنتاج F-150 Lightning إلى 150.000 شاحنة سنويًا هذا العام. في العام الماضي ، قالت الشركة إن تقنية البطاريات الجديدة ستساعدها في الوصول إلى معدل إنتاج عالمي يبلغ 600 ألف مركبة كهربائية سنويًا بحلول نهاية عام 2023. ومع ذلك ، من غير الواضح مدى تأثير فترة التعطل على هذه الخطط