أخبار

عاجل .. الرئيس السيسي و قرارات مهمة لتحسين أجور العاملين بالدولة

ايمان الواصلي
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً.

كما قرر الرئيس ، اليوم ، زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً ، وبالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً ، وبالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً ، وبالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً.

الرئيس قرر أيضا زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل ، بجانب رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً.

كما قرر الرئيس زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهرياً اعتبارا من أول إبريل 2023.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مضي الدولة في استكمال مسيرة التنمية والبناء رغم الأزمات الدولية التي تؤثر سلبا على لاقتصاد المصري، وقال إن “مصر مثل باقي دول العالم تأثرت سلبا بالأزمة الروسية الأوكرانية ومن قبلها جائحة كورونا، مما تسبب في ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء على مستوى العالم وتأثر سلاسل الإمداد والتوريد العالمية”.
وأضاف الرئيس ، في كلمة خلال احتفالية افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة المنيا، اليوم ، الخميس ، أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر منذ عام 2016 وإنجازات الدولة في مجال البنية التحتية ساهم في احتواء الآثار السلبية للأزمة العالمية، منوها إلى أن الدولة قامت بتوفير غطاء آمن للحماية الاجتماعية ولا تزال تواجه الأزمة من خلال تطوير الصناعة وسد الفجوة الاستيرادية وإنتاج الغذاء وجذب الاستثمارات.
وتابع الرئيس: أن ما تم من إنجازات كان بعزيمة المصريين وإرادتهم وامتلاكهم القدرة على استكمال مسيرة البناء والتنمية التي تزامنت مع جهود استعادة الوطن ممن أرادوا سلب هويته، وقال “إننا تجاوزنا على مدار عقد كامل بعزيمة لا تلين أزمات كثيرة ولم تنل من إرادتنا حملات التشكيك والإرهاب التي استهدفت الدولة المصرية”.
وأعرب الرئيس السيسي، عن سعادته وفخره بما صنعته أيدي المصريين التي رسمت خريطة جديدة للوطن، وقال إنني “متفائل بشباب مصر الذي يصنع التاريخ ويزرع الأمل وثقتي فيهم مطلقة”.