أخباراتصالات وتكنولوجيا

ضغوط كبيرة على موظفي جوجل وميتا بسبب منصة ChatGPT

ايه حسين

بدأت الشركات التقنية العملاقة التخلي عن التعامل الحذر مع الذكاء الاصطناعي، بعد الانتشار والنجاح الذي حققته منصة ChatGPT الذكية، التي تجاوز عدد مستخدميها مليون مستخدم خلال أيام قليلة من إطلاقها العام الماضي.
وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن هناك حالة من الضغط المتصاعد التي يعيشها الموظفون داخل الشركات التقنية العملاقة وعلى رأسها جوجل وميتا، بعد الانتشار المبهر لـChatGPT.
ونقلت الصحيفة عن ستة موظفين في الشركتين قولهم إن خطوات تطوير الأنظمة بدأت تأخذ منحى سريعا، دون الاهتمام بشكل كبير بالمخاوف الأمنية التي كانوا يراعونها بشكل زائد خلال الأعوام الماضية، ما أسهم في إبطاء تطوير أنظمتهم وتقديمها إلى المستخدمين.
وأشار التقرير إلى أن عددا من الموظفين في ميتا بدأوا مشاركة ملاحظات من الإدارة العليا تحث على إسراع وتيرة العمل على تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي، لاستغلال الاهتمام الملحوظ من جانب السوق التقنية بتلك الأنظمة.
وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد كشفت العام الماضي أن جوجل زادت من الاهتمام بتطوير منصات تقوم على الذكاء الاصطناعي وتقدم إمكانات فائقة للمستخدمين.
ووصفت الصحيفة الخطوة وقتها بوضع “الكود الأحمر” على مسألة تطوير تلك الأنظمة لتعكس أهميتها القصوى، إلى جانب منح أية جهود في هذا المجال الضوء الأخضر لتقليص الإطار الزمني المطلوب للتأكد من مدى سلامة تلك الأنظمة.