محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجيافن

578 فيلماً من 72 دولة منها مصر تطرح للمشاركة في مهرجان فجر السينمائي الـ41

ايه حسين

كشف مهرجان فجر السينمائي الدولي مؤخراً عن دعوة للمشاركة في فعاليات دورته الحادية والأربعين في فرعيه الوطني والدولي، بإدارة الإيراني مجتبى أميني، وذلك بمشاركة محلية ودولية واسعة.

وينطلق مهرجان فجر السينمائي الدولي الحادي والأربعون الفعالية السينمائية الأبرز في آسيا، من 1 الى 11 فبراير/شباط القادم، بهدف تقديم وتكريم الأعمال المختارة للسينما الإيرانية والعالمية في القسمين المحلي والدولي.

وأعلن القائمون على المهرجان عن تقدّم 578 فيلما للمشاركة في القسم الدولي للدورة لـ فجر السينمائي الدولي الـ41، وبحسب تقرير العلاقات العامة لهذه التظاهرة السينمائية الدولية البارزة، تقدم ما مجموعه 578 فيلما من 72 دولة للمشاركة في القسم الدولي من المهرجان، ومنها قسمي “سينما سعادت” وقسم “واجهة الشرق” (مسابقة سينما الدول الآسيوية الإسلامية).

ومن أبرز الدول التي تقدّمت للمشاركة في مهرجان فجر السينمائي الدولي الـ41، علاوة على ايران: دول إيطاليا، ماليزيا، سنغافورة، البرتغال ، روسيا ، الصين ، قيرغيزستان ، الأرجنتين ، الهند ، تشيلي ، طاجيكستان ، إستونيا ، لاتفيا ، هولندا ، أيرلندا، ألمانيا ، أستراليا ، بنغلاديش، كندا ، بولندا ، إنجلترا ، تركيا ، ميانمار ، سويسرا ، بلجيكا ، فرنسا ، إندونيسيا ، رومانيا ، أوكرانيا، الدنمارك ، لوكسمبورغ، السويد، العراق ، هونغ كونغ ، مولدوفا ، أرمينيا ، اليونان ، منغوليا ، اليابان ، كازاخستان ، جمهورية التشيك، جمهورية أذربيجان، المكسيك، أمريكا ، إسبانيا ، بلغاريا ، البرازيل ، روسيا البيضاء ، سريلانكا ، تونس ، جورجيا ، صربيا ، دومينيكا ، كوريا الجنوبية ، ليتوانيا ، مصر ، سوريا ، عمان ، تايوان، لبنان ، المغرب ، فنلندا ، الكويت ، مقدونيا ، كمبوديا ، قطر، النرويج، النمسا ، فيتنام، تايلاند وأيسلندا.

ويهدف القسم الدولي لمهرجان فجر السينمائي الدولي إلى التعرف على الأعمال القيمة للسينما الإيرانية والعالمية وتعزيز وتشجيع إنتاج الأعمال المتوافقة مع السينما الإيرانية.

وتنطلق الدورة الحادية والأربعون من مهرجان فجر السينمائي الدولي في الفترة من 1 الى 11 فبراير/شباط القادم، وينعقد القسم الدولي للمهرجان في قسمين تنافسيّين (سينما سعدات، و واجهة الشرق) ويقام الجزء غير التنافسي في قسم كأس العالم للعروض (مهرجان المهرجانات) في العاصمة طهران.