أخباراقتصاد عربيعام

وزير التعليم العالى يتلقى تقريرا عن انضمام صندوق العلوم التكنولوجية لمشروع “ORBIT” يشترك الصندوق مع أهم مؤسسات تمويل البحوث فى العالم مثل المؤسسة الوطنية للعلوم NSF والمعهد الوطنى للصحة NIH في الولايات المتحدة والعديد من المؤسسات العلمية والبحثية الأخرى حول العالم

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا قدمه د. عماد حجازى المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، حول انضمام الصندوق لمشروع ORBIT وهو مشروع منبثق من مؤسسة ORCID الدولية لرفع كفاءة منظومة البحث العلمى، وبهذا يشترك الصندوق مع أهم مؤسسات تمويل البحوث فى العالم مثل المؤسسة الوطنية للعلوم NSF والمعهد الوطنى للصحة NIH في الولايات المتحدة والعديد من المؤسسات العلمية والبحثية الأخرى حول العالم؛ وذلك بهدف بناء علاقات بين المؤسسات الدولية لتمويل البحوث بشكل يرفع من كفاءة العمل به على المستويين المحلى والدولى.

يأتى ذلك فى إطار تعاون صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية مع بنك المعرفة المصرى EKB؛ بهدف دعم الصلات العلمية مع جهات التوثيق وقواعد البيانات العالمية، إذ يعد صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية هو الجهة الوحيدة المشاركة فى مشروع ORBIT من بين دول أفريقيا والشرق الأوسط.