أخبارعام

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء:يستعرض تشكيل الهيئات الثلاث المنصوص عليها بقانون التأمين الصحى

عقد اليوم الثلاثاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً بحضور وزير الصحة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ونائب وزير المالية، لبحث محاور التطبيق التنفيذى لقانون التأمين الصحى.

استعرض الاجتماع الخطوات التى تم اتخاذها بشأن تطبيق القانون الجديد، وفي مقدمتها إعداد تشكيل الهيئات الثلاثة المنصوص عليها في القانون وهي هيئة التمويل، والرقابة، والرعاية الصحية، وكذا الإجراءات المتعلقة بميكنة المنظومة بالتعاون مع وزارة الإتصالات.

كما تناول الاجتماع بحث الآليات المقترحة لمتابعة التطبيق العملى للقانون، سواء من حيث مراجعة أسعار الخدمات، أو متابعة تجهيز وحدات الرعاية الصحية، أو متابعة الجودة، فضلاً عن النواحى المالية، وإعداد قواعد البيانات، وميكنة المنظومة.

كما تناول الاجتماع الموقف الحالي للمنظومة الصحية في محافظة بورسعيد، حيث أشار وزير الصحة إلى موقف تجهيز وحدات الرعاية الصحية الأولية فى بورسعيد، والتى يبلغ إجمالي تكلفتها 338 مليون جنيه، بخلاف المستشفيات، مشيراً إلى أن توزيع هذه الوحدات على مستوى المحافظة، يتم وفق رؤية ودراسة لخريطة الكثافات السكانية، مع تحديد الخدمات التى ستقدمها هذه الوحدات للمواطنين.