أخباراقتصاد عربي

” الرقابة المالية” تتوافق مع جهات مانحة لتوفير منح دراسية ممولة جزئياً للإكتواريين بنشاط التأمين 

ايمان الواصلي

 

أعلن د. محمد فريد صالح رئيس هيئة الرقابة المالية فى تصريحات له أن هيئة الرقابة المالية نجحت فى التوافق مع جهات مانحة بالتنسيق مع الاتحاد المصري للتأمين لتوفير منح دراسية ممولة جزئياً للإكتواريين بنشاط التأمين في المملكة المتحدة.

أوضج د. محمد فريد صالح أن الهدف من هذه المنح الدراسية يتمثل في بناء كوادر تعزز من قدرات قطاع التأمين ليستمر في القيام بدور فاعل في دعم نمو الاقتصاد الوطني، لكونه آلية للتأمين على الأصول وكذا آلية لزيادة مستويات الادخار القومي.

وكشف د. محمد فريد صالح فى سياق تصريحاته عن هيئة الرقابة المالية تعمل حالياً على ميكنة كافة الخدمات المالية غير المصرفية لضمان تقديمها بكفاءة وجودة، وبما يعزز مستويات الشمول المالي، ودمج فئات أكثر من المجتمع للاستفادة من الأنشطة المالية غير المصرفية، سواء على مستوى التأمين أو الاستثمار أو التمويل.

وأعرب د. فريد صالح عن تقديره للاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس مجلس الوزراء لملفات عمل الهيئة، لافتاً إلى أن الهيئة تعمل على اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحسين مستويات الملاءة المالية للشركات للحفاظ على الاستقرار المالي لها بشكل خاص والأسواق المالية غير المصرفية بشكل عام، مشيرا إلى أن سوق الأوراق المالية جاهز لاستقبال أي طروحات جديدة عامة أو خاصة مع تعافي مستويات السيولة والتداول.