أخبارتأمين

علاء الزهيري : “جي أي جي للتأمين مصر”تجدد إتفاقيات الإعادة للعام الجارى 2023 مع هانوفر ري

ايمان الواصلي

قال علاء الزهيري العضو المنتدب لشركة جي أي جي للتأمين مصر فى تصريحات اختص بها “رجال الاعمال” أن شركته جددت إتفاقيات إعادة التأمين الخاصة بها للعام الجديد الجارى 2023بنجاح كبير بدون صعوبات أوشروط ، مضيفا بأن شركة هانوفر رى هى معيد التأمين الليدر باتفاقيات الشركة للعام الجارى ، كماحافظت شركته أيضا على معيدى التأمين التابعين لها .

أوضح الزهيرى أن الجمعية العمومية لشركة جي أي جي للتأمين مصر  كانت قد إعتمدت خلال نوفمبر الماضي مركزها المالي خلال العام المالي الماضي 2022/2023، وأسفرت النتائح عن تحقيق الشركة فائض نشاط تأميني قدره 266 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي بنسبة زيادة قدرها 12% عن العام المالي السابق عليه، كما حققت الشركة أرباحا قدرها 233 مليون جنيه قبل الضرائب، ونحو 171 مليون بعد الضرائب.

كشف الزهيري بلغة التأكيدعن أن شركته   تستهدف 8% نمواً بحجم أرباح الشركة خلال العام المالي الجاري 2022 /2023 لتسجل 250 مليون جنيه مقابل 233 مليون جنيه أرباحا قبل الضرائب خلال العام المالي الماضي.

وأضاف أن الشركة تستهدف زيادة حجم أقساطها لتصل إلى 2.16 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري 2022 /2023، مقابل ملياري جنيه خلال العام المالي السابق 2021 /2022، بمعدل نمو 8%.

أشار علاء الزهيرى فى سياق تصريحاته ردا على سؤال لــ “رجال الاعمال” إلى أن “جي آي جي للتأمين مصر”  تقدم كافة وثائق تأمينات الممتلكات والمسئوليات ، والتأمين الطبي ، ومتناهي الصغر في مصر،   والتي تستهدف تلبية احتياجات عملائها سواء من الأفراد أو من الشركات العاملة في القطاعات الإقتصادية المختلفة من خلال منتجات تأمينية عالية الجودة وخدمات متميزة لتقييم المخاطر وتسوية المطالبات   بواسطة فريق عمل من الخبراء والمتخصصين ، ومنظومة رقمية تحوي العديد من التطبيقات الإلكترونية التي تتيح تقديم الخدمات التأمينية للعملاء بسرعة و جودة مميزة.

أكد الزهيرى أيضا أن ” جي أى جى للتأمين مصر ” تمثل الذراع القوية فى مجال تأمين الممتلكات والمسئوليات لمجموعة الخليج للتأمين في مصر، والتي بدورها تعد أحد أكبر الكيانات العاملة في مجال التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تمتلك 15 شركة تأمين بالمنطقة، والحاصلة كذلك على تصنيف إئتماني ممتاز من قبل وكالات التصنيف الثلاث الكبرى AM Best , Moody’s , S&P .

اختتم الزهيرى تصريحاته بالقول أن رأسمال شركته المدفوع يصل إلى    380.9 مليون جنيه ، وأن وكالة AM Best العالمية أكدت خلال أكتوبر الماضي تصنيف القوة المالية لشركته  B ++ (جيد) وكذلك التصنيف الائتماني طويل الأجل للمصدر ” bbb +” (جيد)، مع نظرة مستقبلية مستقرة لهذه التصنيفات.