أخباراقتصاد عربيبورصة

“تاسي” يتراجع هامشيا والأسهم الصغيرة تستحوذ على السيولة

ايه حسين

تراجعت الأسهم السعودية بنهاية تعاملات جلسة اليوم بشكل طفيف مع انخفاض أسهم البنوك، إلا أن قطاعي الطاقة والمواد الأساسية دعمت المؤشر العام بعد أداء إيجابي.

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط اليوم، مع ترقب المتعاملين لمؤشرات بخصوص خطط مجلس الاحتياطي الفيدرالي المتعلقة برفع الفائدة لمعرفة تداعيات ذلك على الاقتصاد والطلب على الوقود.

وهبط سهم مصرف الراجحي 0.8 في المائة كذلك انخفض سهم البنك الأهلي 1.2 في المائة وهما الأكثر تأثيرا على حركة السوق اليوم، بالمقابل دعم سهما أرامكو السعودية وسيكيم حركة السوق بعد تسجيلهما مكاسب بلغت ب 0.5 و3.9 في المائة.

إلى ذلك، فقد المؤشر العام بنهاية التعاملات 10 نقاط أو ما يعادل 0.1 في المائة، ليغلق المؤشر الرئيسي عند مستوى 10634 نقطة، وسط تعاملات بلغت 4.5مليارات ريال.

وأتت السيولة عبر تداول 144 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 338.8 ألف صفقة، وتركزت السيولة على أسهم عذيب للاتصالات وشمس وكذلك مصرف الراجحي.

إلى ذلك، صعدت أسهم 103 شركات خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم “حلواني إخوان” بمكاسب بالحد الأعلى 10 في المائة.

ومن بين الأسهم المرتفعة صعد إكسترا وكذلك الوطنية للتعليم بنحو 6 في المائة، وسط نتائج مالية إيجابية للشركتين أعلنتا عنها صباح اليوم.

في المقابل، هبطت أسهم 101 شركة تصدرها سهم البحر الأحمر بعد تراجعه 3.2 في المائة، تلاه تهامة للإعلان بعد تراجع السهم 2.6 في المائة.