أخباراقتصاد عربيبورصة

بايباي التابعة لأسترا تك: أول شركات التكنولوجيا المالية الحاصلة على ﺗرخيصيْ البنك المركزي الإماراتي (SVF&RPS)

 

 

 

– ستمكّن تراخيص خدمات القيمة المخزنة ودفع التجزئة التي منحها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لـ PayBy من تقديم حلول مبتكرة وسلسة للتكنولوجيا المالية.

– استحوذت شركة ”أسترا تك” على بايباي PayBy للتكنولوجيا المالية في أغسطس 2022 لتعزيز قدرات التكنولوجيا المالية منصتها الرائدة.

 – سيتمكن العملاء من إجراء نطاق واسع من الخدمات المالية عن طريق محافظهم و تعتبر هذه خطوة مهمة جدا نحو تأسيس منصة استرا الفائقة القدرات .

تم ترخيص شركة بايباي PayBy، وهي منصة مبتكرة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية استحوذت عليها شركة “أسترا تكAstra Tech ” مؤخرًا في أغسطس 2022، من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة لإجراء معاملات تسهيلات القيمة المخزنة (SVF) ونظام خدمات الدفع للتجزئة RPS، بعد حصولّها في أكتوبر الماضي على الموافقة المبدئية لتكون أول منصة حاصلة على هذا الترخيص في الإمارات.

يمثل هذا الترخيص أحد أعلى مستويات الموافقة على الخدمات المالية في الدولة، مما يسمح لـ PayBy من “أسترا تك” بمواصلة تغيير مشهد التكنولوجيا المالية من خلال حلول الدفع المبتكرة. بحيث سيستفيد العملاء والتجار من الخدمات المالية فائقة السرعة والآمنة، مثل التحويلات المالية الدولية، وحلول الدفع السلسة، وشحن  المحافظ  والمزيد.

و قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أسترا تك” عبد الله أبو الشيخ: “يشرفنا حصولنا على الترخيص من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وهو ما يمثل علامة فارقة لكل من ” أسترا تك” وPayBy. و يسعدنا إطلاق حلول الدفع الآمنة للعملاء والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتسهيل المعاملات الرقمية وجعل التجارة اليومية أكثر سلاسة. لقد كنا دائمًا  مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في إرساء منظومة غير نقدية فعّالة ونحن ممتنون للبنك المركزي لثقته في تقنيتنا الآمنة، وستظل “أسترا تك” وفية لمهمة تقديم عرض ذي قيمة أقوى للعملاء والتجار لجعل المعاملات المالية الرقمية أكثر سلاسة وتحويل التجارة اليومية وتجربة المستخدمين الى تجربة أكثر بساطة، دون ضرورة للاحتكاك الفعليّ وتعويضها بتقنيات الدفع عن بعد والتي تتيح معاملات رقمية أكثر سرعة وأمانًا، نحن على ثقة بأن منصّتنا ستقوم بمهمتها على أحسن وجه.”

 

تهدف “أسترا تك” للاستحواذ على منصات رائدة في القطاع وتزويدها بالتقنيات المتقدمة، وتوظيفها لإثراء حياة التجار والمستخدمين، وتسهيل أداء مهامهم اليومية مع ضمان الكفاءة وسهولة الاستخدام عبر تجاوز الفجوة الحالية في عالم التجارة الرقمية بدولة الإمارات.

تعد “أسترا تك” واحدة من أبرز المجموعات الفاعلة في المنظومة التكنولوجية المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. إذ جمعت تمويل بقيمة 500 مليون دولار (1.8 مليار درهم) من فئات مختلفة من المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين، حيث سيؤدي ذلك إلى اقتراب الشركة من تحقيق رؤيتها المتمثلة في إطلاق تطبيقها الخاص. تعتبر”’PayBy” واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة، ويزيد حجم معاملاتها على 600 مليون درهم حتى مايو 2022، وتهدف بدورها إلى بناء نظام دفع متعدد الإمكانات عبر الهاتف المحمول في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، لتوفر من خلاله حل دفع آمن ويأتي استحواذ “أسترا تك” على بايباي PayBy عقب استحواذها مؤخراً  كجزء من خطة الشركة لإطلاق منصة متكاملة القدرات