أخباراقتصاد عربيبورصة

التموين” تعلن انطلاق معارض “أهلا رمضان” في ٥ محافظات بتخفيضات ٣٠٪؜ على جميع السلع

اية حسين

 

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية انه تم افتتاح عدد من معارض “أهلا رمضان” بالمحافظات ‏وجارى انشاء عدد كبير من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية ‏تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ووجه المصيلحى جميع ‏المديريات بنشر تلك المعارض بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة ومنافذ جمعيتى بالاماكن التى تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التى ستدخل معارض “اهلا رمضان”، مشيرا إلى ان ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25 ٪؜ الى 30 ٪؜.

 

وتلقى وزير التموين تقريرا من وكلاء الوزارة مديري ‏مديريات التموين بالمحافظات، حول الموقف من انشاء ‏معارض “اأهلا رمضان” وافاد التقرير ‏بافتتاح معرض بمدينه كوم امبو بأسوان وجاري انشاء ‏ما لا يقل عن 5 معارض اخري بالمحافظة نفسها، بالإضافة ‏الى انشاء معرض بمدينه الاقصر من أصل 6 معارض ‏تسعي مديريه التموين هناك الى افتتاحها خلال هذه ‏الأيام.

 

واشار التقرير إلى افتتاح معرض بمحافظه ‏المنيا بالعدوى واخر بمدينه ملوي من أصل 9 معارض ‏سيتم انشاؤها بالمحافظة، وأكد مديري المديريات ان ‏التخفيضات بتلك المعارض تصل إلى ٣٠٪؜ وان السلع ذات جودة عالية.

 

واضاف التقرير أيضا بانشاء معرض بمدينه دمياط ضمن عدد من ‏المعارض التي سيتم انشاؤها بالمحافظة وتضمن التقرير فتح معرض اهلا رمضان بالشرقية ضمن عدد من المعارض سيتم افتتاحها قريبًا.

 

وبالنسبة لباقى ‏المحافظات، أوضح التقرير الوارد انه جارى العمل ‏لانشاء معارض اهلا رمضان بها وبالنسبة لأسعار بعض السلع ‏بالمعارض التى تم افتتاحها فقد اشار مديرى المديريات إلى الأرز نسبه كسر 5% بسعر 15 جنيه للكيلو، والارز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنية للكيلو، والارز السائب ب 12 ‏جنية للكيلو ، والدقيق 15 جنيه، والتونة 15 جنيه، ‏والزيت 750 ملي بسعر 35 جنيه واللحمة البلدي 130 ‏جنيه.

 

وكشف التقرير انه من المخطط انشاء عدد ‏كبير من تلك المعارض بكل محافظه بحد ادنى ٥ ‏معارض

بالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بكل محافظة، وأن تلك المعارض سوف تعمل بالتزامن مع المجمعات ‏الاستهلاكية والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي لمن يرغب في الاشتراك بها، إضافة الى إعداد ركن بكل سلسله ‏تجاريه تحت مسمى اهلا رمضان. ‏

 

وقالت وزارة التموين -في بيان لها- أن المصيلحي عقد اجتماعًا مؤخرًا مع مديري المديريات والغرف التجارية ‏واتحاد الصناعات والمصنعين وأصحاب السلاسل ‏التجارية، ووجه بإنشاء معارض ‏اهلا رمضان من بدايه يناير الجاري، ووجه بانشاء ما لا ‏يقل عن 5 معارض بكل محافظه وبتخفيضات لا تقل عن 30% على ان يتم نشر تلك المعارض ايضا بالقرى ‏والنجوع مع السيارات المتنقلة والمجمعات الاستهلاكية ‏لتخفيف العبء على المواطنين.‏