محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية 2023 يستعد للانطلاق

ايه حسين

تُنظم النسخة الخامسة عشر من الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية في الفترة من 30 يناير إلى 5 فبراير 2023.
والملتقى هو أكبر مسابقة عالمية في مجال تطوير الألعاب الرقمية، ويجمع آلاف المطورين من أكثر من 100 بلد لتطوير العديد من ألعاب الفيديو في غضون 48 ساعة.
وتوفر المسابقة العالمية مساحة للأفراد الموهوبين للعمل في جو من المرح والإبداع والتجريب، وتهدف إلى تشجيع التعاون بين الشباب من مختلف الخلفيات للمشاركة في هذا الانتشار العالمي لتطوير الألعاب والابتكار فيها.
وتشمل فعاليات الملتقى عددًا من الجلسات العامة حول صناعة الألعاب الرقمية، فضلًا عن محاضرات متخصصة في مجال تصميم الألعاب وبرمجتها باستخدام محركات عالمية.
ويسبق الملتقى أسبوع تحضيري في الفترة من 23 إلى 27 يناير، حيث تقدم الشركات التي ترعى المسابقة، وأعضاء مجتمع تكنولوجيا المعلومات محتوى متخصص ودعم لإعداد الشباب للمشاركة في المسابقة.
يُذكر أن أكاديمية تطوير الألعاب التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات استضافت النسخ العشر السابقة من الملتقى في مصر، بالتعاون مع جمعية مطوري الألعاب الدولية – القسم المصري.
جدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات ينظم العديد من الأنشطة التي تسهم في نمو صناعة تطوير الألعاب الإلكترونية في مصر. ويقدم المعهد مجموعة من الدورات التدريبية والندوات التعليمية والشهادات الاحترافية، وأيضًا الفعاليات والمسابقات لبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال تطوير الألعاب وتأهيلهم للاحتراف في هذا المجال.