أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

سيسكو تطلق نقاط الوصول اللاسلكية Wi-Fi 6 للشركات الصغيرة والمتوسطة

ايه القاضي

أطلقت شركة سيسكو نقاط الوصول اللاسلكية Wi-Fi 6 للشركات الصغيرة والمتوسطة لتكون أحدث إضافة إلى مجموعة منتجاتها المصممة خصيصاً للشركات الصغيرة. وتوفر التقنية الجديدة من سيسكو الابتكار والموثوقية والأمان دون التعقيد الموجود عادةً في شبكات الاتصال الأكبر.

 

قال محمد صبرا، رئيس قسم حلول الشركات الصغيرة والمتوسطة لدى سيسكو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تُواصل البلدان في منطقة الشرق الأوسط اتخاذ خطوات واسعة لتنويع اقتصاداتها وتنميتها. وهناك اتجاه شائع يُظهر الحاجة إلى رعاية الشركات الصغيرة والمتوسطة كونها محرك النمو على المدى الطويل. وندرك في سيسكو أن نهج المقاس الواحد يناسب الجميع غير فعّال في مجال التكنولوجيا وخاصةً مع عملائنا. ولهذا نقدم في سيسكو حلولاً تلبي احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة على اختلافها ويمكن شراؤها بسهولة وتثبيتها وإدارتها من قبل الشركات ذاتها. ويمكن توفير حلولنا أيضاً من خلال شبكة واسعة من الشركاء المتخصصين بفئة العملاء هذه”.

 

محمد صبرا، رئيس قسم حلول الشركات الصغيرة والمتوسطة لدى سيسكو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

 

 

وفقاً لصندوق النقد الدولي، تهيمن الشركات الصغيرة والمتوسطة على مشهد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمثل هذه الشركات أكثر من 90% من نشاطات الأعمال التجارية في المنطقة، وتسهم في بعض البلدان بما يصل إلى 50% من العمالة و70% من الناتج المحلي الإجمالي1. ولتقديم فرص جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التكنولوجيا، تتيح محفظة حلول سيسكو اللاسلكية للعملاء مزايا الترقية إلى Wi-Fi 6، والتي تشمل:

 

سرعات أعلى

 

تُمكّن الإنتاجية الإضافية والسرعات الأعلى للأجهزة توفير تطبيقات وتجارب العملاء الجديدة. ويُعدّ الفيديو بدقة 4K المعيار الشائع في عرض المحتوى وصفحات التواصل الاجتماعي وفي أدوات التعاون والمؤتمرات في الشركات، مما يتيح إمكانية الاتصال وجهاً لوجه في عالم العمل الهجين الجديد.

 

الأداء الممتاز في بيئات العمل الكثيف

 

تمتلك الأسرة المتوسطة في عام 2022 التي تضم اثنين من المراهقين حوالي 50 جهازاً متصلاً بالإنترنت، بما في ذلك العديد من أجهزة إنترنت الأشياء وأجهزة الاستشعار والأجهزة المنزلية الذكية (وفقاً لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي). وكانت الشبكات كثيفة الاستخدام قبل توفر شبكة Wi-Fi 6 تعاني من الأحمال الكثيرة مما يؤثر بدوره على أداء الشبكة، لكن أصبح هذا شيئاً من الماضي اليوم. والحل الآمن والموثوق من سيسكو هو ما يعتمد عليه أصحاب الشركات لتجنب التعقيدات في عمليات تقنية المعلومات لديهم.

 

الكفاءة في استهلاك الطاقة

 

تتيح نقاط الوصول اللاسلكية Wi-Fi 6 المزيد من الكفاءة من خلال تقليل نسبة استهلاك البطارية في الأجهزة المتصلة بشبكة Wi-Fi. وتمكّن تقنية Target Wake Time نقاط الوصول من جدولة فترات إرسال الحزم إلى العملاء المتصلين، كما تمكّن الأجهزة من العمل في وضع الطاقة المنخفضة عند عدم استخدامها، مما يحسّن أداء الأجهزة بنسبة تصل إلى 67%.