محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيسياحة وطيران

مجموعة موانئ أبوظبي تتصدر الفائزين بسبع جوائز مرموقة

من جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال لعام 2022

ايه حسين

مجموعة موانئ أبوظبي تحرز أفضل النتائج ضمن البرنامج وتحتفي بالتزامها الدائم نحو التميز مما ساهم في الفوز بالجوائز الموزعة على جميع قطاعات أعمالها المتكاملة

 

فازت مجموعة موانئ أبوظبي، المحرك الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة بسبع جوائز ضمن جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال لعام 2022، لتتصدر بذلك الفائزين بأكبر عدد من الجوائز يمنح لجهة في دورة واحدة، وذلك ضمن الدورة الثانية للعام الجاري من برنامج الجوائز المرموق وذلك بفضل تسجيلها لأعلى النتائج مقارنة بالجهات الأخرى المشاركة.

 

وتعد جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال معياراً عالمياً يكرم التميز والتحسينات المتواصلة في قطاع الأعمال، وتوفر منصة للمؤسسات من جميع أنحاء العالم لمشاركة تجاربها الناجحة في مجالات التميز المؤسسي واعتماد أفضل الممارسات العالمية وتوفير خدمات أو منتجات عالية الجودة تلبي احتياجات المتعاملين وتوقعاتهم.

 

وقام ممثلون عن الجهة المنظمة للجوائز في ديسمبر الجاري بزيارة المقر الرئيسي لمجموعة موانئ أبوظبي وتقديم الجوائز إلى الفائزين.

 

وشهدت هذه الدورة مشاركة أكثر من 500 مؤسسة من 83 دولة حول العالم، حيث خضعت المؤسسات المشاركة إلى عملية تقييم صارمة أجراها فريق من الخبراء الدوليين بالاعتماد على معايير مجلس هارفارد للأعمال الخاصة بإدارة الجودة والتميز المؤسسي.

 

وتم الإعلان في نهاية عملية التقييم عن 60 فائزاً ضمن حفل افتراضي تم تنظيمه عن بعد، حصدت خلاله مجموعة موانئ أبوظبي سبع جوائز شملت اثنتين من المستوى الماسي، الأمر الذي يجسد المرونة الاستثنائية والرؤية الطموحة للمجموعة ما مكّنها من تحقيق النجاح تلو الآخر والوصول وتحسين مواقعها في صدارة قطاع التجارة.

وبالمناسبة، أعرب أحمد الخياط، نائب الرئيس، إدارة التميز – مجموعة موانئ أبوظبي عن فخره بتكريم مجموعة موانئ أبوظبي من قبل مجلس هارفادر للأعمال، المؤسسة العالمية المرموقة، ما يسلط الضوء على الإنجازات اللافتة التي حققتها المجموعة خلال عام 2022 ويعكس التزام كوادرها المتواصل ببذل كل ما يلزم لمواصلة تحسين جدود خدماتها.

 

وقال: “حرصت مجموعة موانئ أبوظبي منذ بداية العام الجاري على توسيع حضورها في الأسواق العالمية، وتعزيز الترابط بين شركائها التجاريين، ويأتي فوزنا بالجوائز السبع ثمرة للجهود الدؤوبة التي بذلناها ويعكس قدرتنا على تحقيق التميز”.

 

وحصل قطاع الموانئ التابع لمجموعة موانئ أبوظبي على المستوى الماسي في “الجائزة المؤسسية” التي تعد أرفع جائزة يقدمها مجلس هارفارد للأعمال، وذلك تكريماً لمساهمات القطاع الإيجابية في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وترسيخ مكانته على عدد من التصنيفات العالمية ومن ضمنها الموقع المتقدم الذي حققه ميناء خليفة عالمياً. كما تم تكريم قطاع الموانئ بفضل جهود التوسع الإقليمي التي بذلها من خلال إبرام عدد من الاتفاقيات الرئيسية مع عدد من الدول الأمر الذي أثمر عن المزيد من النجاح والنمو.

 

وحصلت المدن الاقتصادية والمناطق الحرة التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي على المستوى الذهبي في “جائزة مواجهة جائحة كوفيد-19” عن جهودها في ضمان استمرارية الأعمال وتحقيق النمو على الرغم من التحديات الكبيرة التي فرضتها الجائحة العالمية.

 

أما القطاع اللوجستي فقد حصد المستوى الذهبي في “جائزة الصحة والسلامة المؤسسية” وذلك عن الأنظمة الكفؤة والمبتكرة التي جرى تصميمها لمراقبة المخاطر والحد منها في أماكن العمل، وحصل كذلك على المستوى الذهبي في “جائزة تواصل الأعمال” تكريماً لالتزام القطاع بتحسين الاتصال والتواصل بما يسهم في تحسين رضا أصحاب العلاقة وتحسين مكانة العلامة التجارية لمجموعة موانئ أبوظبي.

 

إلى جانب ذلك، فاز موظفون في مجموعة موانئ أبوظبي بثلاث جوائز فردية شملت “الجائزة المهنية” – المستوى الماسي والتي تم تقديمها إلى ميسون حجازي، تنفيذية برنامج التميز، وذلك عن مساهمتها في تحسين نظام إدارة الجودة في القطاع؛ و”الجائزة المهنية” – المستوى الذهبي التي حصل عليها حسام شيخاني، مدير التطوير التجاري والأعمال، عن مساهمته في عدد من المشاريع الناجحة التي أضافت قيمة مالية ملموسة إلى المؤسسة؛ و”جائزة المرأة القيادية” التي حصلت عليها فاطمة المطروشي، أخصائية دعم الأعمال، وذلك عن دورها في طرح أفكار مبتكرة لمكاتب ميناء خليفة والتي ساعدت في إجراء تحسينات تشغيلية ملموسة.